رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: تقرير جديد من الأرصاد عن حالة الطقس اليوم وانخفاض درجات الحرارة تحت الصفر على هذه المناطق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توقع محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل استمرار تساقط الثلوج على منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية ومرتفعات تبوك ، وكذلك على الأجزاء الشمالية والمرتفعات في منطقة حائل يوم غد الثلاثاء.
استمرار الأجواء الباردة
وتابع : وتستمر الأجواء باردة بشكل واضح وملحوظ على معظم القطاع الشمالي والغربي من المملكة بالإضافة إلى منطقة الحدود الشمالية، ومتوقع ازدياد انخفاض درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء لتصل إلى ما دون الصفر المئوي خاصة الصغرى على معظم المناطق الشمالية والشمالية الغربية المملكة وقد تصل درجات الحرارة العظمى إلى أقل من 10 درجات مئوية على بعض المناطق الشمالية من المملكة".
وأضاف : " وتتوغل الكتلة الهوائية الباردة لتؤثر على منطقة حائل وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم ومنطقة الرياض لتتراوح درجات الحرارة بين الصفر المئوي وقد تصل درجات الحرارة في العاصمة الرياض ما بين 5 درجات مئوية داخل المدينة إلى درجة مئوية واحد خارج المدينة.
تكون الصقيع
ونوه "العقيل" بتكون الصقيع في ساعات الصباح الباكر ، وبالفعل بدأ الصقيع في التكون بشكل واضح وملحوظ على معظم المناطق المفتوحة والطرق السريعة ، وكذلك الحال في المزارع على المناطق الشمالية والشمالية الغربية ومعظم القطاع الشمالي والأوسط من المملكة.
وأشار إلى أنه من المتوقع استمرار تكون الصقيع حتى نهاية هذا الأسبوع بسبب الانخفاض الواضح في درجات الحرارة على معظم هذه المناطق.
استقرار الأجواء هنا
وتبقى الأجواء مستقرة على المناطق الشرقية من المملكة خاصة المنطقة الجنوبية وجنوب منطقة الرياض مع احتمالية ظهور السحب الركامية الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية بالإضافة إلى تكون الضباب على طول سليلة جبال السروات ، وبعض الأمطار الخفيفة المتفرقة على بعض أجزاء منطقة المدينة المنورة .
 

arrow up