رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: ثلاث شقيقات سعوديات من تبوك يعملن في البناء والدهان وتركيب الجبس !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اقتحمت ثلاث فتيات شقيقات مهنة البناء والشييد؛ وكسرت احتكار الرجال؛ إذ يجدن أغلب أعماله، كالديكورات والدهان وأعمال الكهرباء.‏
فكرة العمل في البناء وأوضحت مريم الكثيري؛ في تقرير لبرنامج "mbc في أسبوع" أن فكرة العمل في مجال البناء جاءتهن من والدهن، وتبنتها الشقيقات الثلاث، متطلعات إلى أن تكون هذه الفكرة مفيدة للمجتمع السعودي باعتبارهن أول فتيات انطلقن في هذا المجال، وسيكون لهن بصمة فيه.
اكتساب الخبرة وأضافت ربى الكثيري بأن زبائنهن في البداية كانوا محدودين من أصحاب المنازل، وبعد مُضى الوقت، واكتساب الخبرة والإبداع والتطور في العمل، وفي تنفيذ أعمال الجبسون بورد في الأسقف والجدران، أصبحت تأتيهن الطلبات من أصحاب المحال التجارية.
وتابعت إلى أن تقبُّل المجتمع في البداية فكرة عملهن في البناء والتشييد، وفي أعمال شاقة، كان صعبًا ومرفوضًا، إلا أن إبداعهن في عملهن بهذا المجال غيَّر من تلك النظرة لهن.
التطوير من خلال الانترنت وقالت مها الكثيري : "العزيمة كانت موجودة، وتم تطوير شغفنا بالبناء من خلال الإنترنت، ودروس الأون لاين، والدورات".
وأشارت في ختام حديثهن إلى تميزهن في مجال لوح الجبسون بورد، وتركيب الأسقف والجدران، وأنهن حاليًا لسن في حاجة للعمالة بعد اكتسابهن الخبرة والإبداع في عملهن.
https://youtu.be/B2cQbm2uYNs

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up