رئيس التحرير : مشعل العريفي

جورج قرداحي يرفض الاستقالة من الحكومة اللبنانية والاعتذار بعد إساءته للسعودية والإمارات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، اليوم الأربعاء، رفضه تقديمه الاستقاله من الحكومة اللبنانية أو تقديم الإعتذار بعد إساءته إلى السعودية والإمارات.
وقال "قرداحي" خلال مشاركته في اجتماع المجلس الوطني للإعلام اللبناني: "لن أعتذر ولم أتهجم على أحد، وأنا ضد الحرب العبثية، ولا يجوز أن يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة أو عدمه"، حسب وصفه.
وأضاف وزير الإعلام اللبناني: أن أحد الوزراء طالبه بالاستقالة، ورد عليه بقوله: "إنني جزء من حكومة متكاملة ولا يمكنني اتخاذ قرار وحدي على الرغم من أنني لست طامحًا وراء المناصب واضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح".
وكان "قرداحي" دافع عن ميليشيا "الحوثي" الإرهابية المدعومة من إيران، معتبرًا أن هجومها على السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة هو دفاع عن النفس، وأن ما تقوم به السعودية والإمارات في اليمن هو اعتداء خارجي.
وكانت وزارات الخارجية السعودية والكويتية والإماراتية والبحرينية، استدعت سفراء لبنان وسلمتهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الذي أساء للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

arrow up