رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. حرب شوارع في لبنان والأمن يستخدم القنابل المسيلة للدموع ويستعين بالجيش

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : اندلعت مواجهات بين المتظاهرين والجيش اللبناني الذي تطلق عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين في ساحة النور في مدينة طرابلس شمالي لبنان ، مما أدى لإصابة عدد من المتظاهرين.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مقاطع فيديو للاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مدينة طرابلس وعدة مدن شمالية ، أقدم خلالها المحتجون على قطع الطرق رفضا لقرار تمديد الإقفال العام لاحتواء تفشي فيروس كورونا، مما حول الساحات العامة لما يشبه "ساحة حرب".
وقام المحتجون بقطع مداخل ساحة عبدالحميد، في طرابلس، بالإطارات والعوائق، بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام"، في حين نفذ آخرون مسيرة في منطقة القبة ورددوا هتافات أكدوا فيها الاستمرار في تحركاتهم في حال لم يتم التراجع عن قرار الإقفال.
وأفادت الوكالة أن عددا من الغاضبين رشقوا سرايا طرابلس (مقر البلدية) بالحجارة، احتجاجا على الإقفال العام ومحاضر الضبط التي تسطر بحق المخالفين لقرار الإقفال التام، والأزمة الاقتصادية الخانقة.
ووفقا لمصادر محلية، تم استقدام قوات من الجيش وحدات إضافية، حيث جرى اعتقال عدد من المعتدين، وهو ما أدى إلى تصاعد المواجهة بين العناصر العسكرية والمحتجين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up