رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: خبير تقني يحسم الجدل بشأن "تحديث واتساب".. ويوجه رسالة لأصحاب المناصب ورجال الأعمال بالمملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الخبير التقني سعيد الدويزني، إنه لا يوجد أي تخوّف من تحديث واتساب الجديد الإجباري، مؤكدًا أن الهدف منه هو مشاركة مزيد من المعلومات عن المستخدمين مع شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق، بهدف إعلاني فقط.
معلومات بسيطة وأضاف "الدويزني"، في تصريحات إلى برنامج "الراصد"، عبر فضائية "الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء، أن شركة "فيسبوك" تأخذ معلومات بسيطة، لبيعها إلى الشركات المعلنة عن المنتجات، مستنكرًا خوف وهلع كثير من المستخدمين.
وتابع: الشركة لا يهمها الصور أو المعلومات الخاصة بالمستخدم، وإنما هدفها الرئيسي هو التعرف إلى الميول والأشياء التي يفضلها، لأن ذلك يُفيد الشركات المعلنة عن المنتجات المختلفة.
لا يوجد خصوصية على الإنترنت وعن التطبيق الأكثر أمنًا، أكد أنه لا يوجد خصوصية على الإنترنت، لكن المستخدم العادي لا يخاف من أي شيء، بخلاف المسؤولين وأصحاب المناصب الحساسة الذين يُريدون خصوصية وسرية أكثر بشأن محادثاتهم، لذلك يفضل لهم استخدم البريد الإلكتروني.
ووجه الخبير التقني، رسالة إلى رجال الأعمال في المملكة، بضرورة ضخ أموال لإنشاء تطبيقات عربية ذات "سيرفرات" داخل المملكة فقط، حتى لا تخترق خصوصيتهم.
 

arrow up