رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. خطاب مسرب يفضح تمثيلية جورج قرداحي بشأن استقالته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نشر الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجارالله، خطاباً يفضح اتفاق وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، مع رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، بشأن تقديم استقالته بعد موافقة حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بشكل صوري.
وجاء في الخطاب الذي نشره الصحفي الكويتي عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "نفيدكم بأن سماحة الأمين العام السيد حسن نصرالله قد وافق مبدئياً على المقترح الذي قدمه رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، لحل أزمة استقالة وزير الإعلام السيد جورج قرداحي، وبحسب المقترح يقوم السيد جورج قرداحي بتقديم استقالته شكليّاً ويوافق عليها دولة الرئيس بينما يستمر في إدارة ملف وزير الإعلام في الظل".
وتابع الخطاب: "بينما يتم تنصيب وزيرة في منصب وزير الإعلام دون أن تكون لها أي صلاحيات وذلك بهدف حل الأزمة القائمة حالياً مع دول الخليج دون تعطيل الإصلاحات التي تم الإنفاق على تنفيذها في وزارة الإعلام".
واستكمل: "وأود إبلاغكم بموافقتي على هذا المقترح تقديمًا للمصلحة العامة، ونحن نتطلع لرؤيتكم بهذا الخصوص من حيث الموافقة أو عدمها".
وكان جورج قرداحي قد تقدم رسمياً بطلب استقالته من منصبه، في كتاب وجهه إلى كل من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، وجاء في كتاب الاستقالة: "أتقدم إليكم بطلب استقالتي من منصبي كوزير للإعلام تقديما للصالح العام وأتمنى منكم قبول الطلب".
وأكد "قرداحي" أول أمس الخميس أن قرار استقالته هي لإعطاء دفع إيجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

arrow up