رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: ردة فعل وزير خارجية إيران بعد منعه من زيارة صديقه المريض في نيويورك وهو على بعد أمتار منه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: كشفت تغريدة لوزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، اليوم السبت، كيف تواصل مع صديقه المريض بأحد المستشفيات التي تبعد عن مقر إقامته بنيويورك عدة أمتار، رغم رفض السلطات الأمريكية منحه تصريح بزيارته؛ وفقا لـ"روسيا اليوم".
شكرا للتكنولوجيا ونشر "ظريف" صورًا له بحسابه الرسمي بـ"تويتر"، وهو يتصل عبر هاتفه بسفير بلاده لدى الأمم المتحدة، مجيد روانجي، الذي يتعالج في مستشفى بنفس المدينة الأمريكية.
وعلق "ظريف" على تلك الصور بقوله: "شكرًا للتكنولوجيا، لقد استطعت التحدث ورؤية صديقي الذي أعرفه على مدى 40 عامًا وسفيرنا لدى الأمم المتحدة السفير راونجي، المتواجد في المستشفى هنا في نيويورك الواقع على بعد عدة شوارع فقط".
منع ظريف من زيارة صديقه وكان متحدث باسم الخارجية الأمريكية أعلن أمس، إنه لن يتم قبول طلب "ظريف" بزيارة الدبلوماسي الذي يعالج من السرطان، إلا إذا أفرجت إيران عن أحد السجناء الأمريكيين الذين تحتجزهم.
يشار إلى أن الولايات المتحدة لم تسمح للدبلوماسيين الإيرانيين سوى بالتنقل في منطقة صغيرة في منطقتي مانهاتن وكوينز فيس نيويورك، ومن وإلى مطار "جون كندي"، وبخلاف ذلك يتعين عليهم الحصول على موافقة مسبقة من واشنطن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up