رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. رقص وغناء لفرقة موسيقية داخل "نصب الشهيد " وسط "بغداد " يثير غضب نشطاء عراقيين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" مقطع فيديو لحفل غنائي لفرقة موسيقية أقيم في نصب الشهيد وسط العاصمة بغداد، تسبب في غضب عارم للعديد من النشطاء بسبب ما اعتُبر ”استهانة“ بحرمة شهداء العراق.
وكشفت مقاطع الفيديو فرقة موسيقية برفقة المطربة العراقية سارة آدم وهي تحيي حفلًا في باحة نصب الشهيد بالعاصمة بغداد، وسط تساؤلات عن الجهة التي منحت التراخيص لإقامة الحفل في هذا المكان، حيث لم يشهد نصب الشهيد العراقي أي حفل أو فعاليات فنية في السابق.
وعبرَ نشطاء على مواقع التواصل عن أسفهم لما اعتبروه ”استخفافًا بقيمة الشهداء“ الذين ضحوا بأنفسهم من أجل أرض البلاد وكرامة الإنسان العراقي، في حين حمل آخرون الجهة القائمة على النصب مسؤولية منح الموافقة على الحفل، معتبرين ما جرى ”تقليلًا من قيمة الشهداء“.
ونصب الشهيد يعد من أبرز المعالم المعمارية في بغداد، وهو من تصميم المهندس المعماري العراقي سامان أسعد كمال، إذ أقيم على أرض مفتوحة مترامية الأطراف، ويعبر عن ارتقاء أرواح الشهداء إلى السماء، حيث يرمز النصب إلى المقاتلين العراقيين الذين سقطوا إبان فترة الحرب العراقية – الإيرانية خلال فترة الثمانينات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up