رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد سجن الحائر بالرياض من الداخل.. مكان لا يمكن أن تتوقعه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: بثت قناة "روتانا خليجية" مساء اليوم، حلقة جديدة من برنامج "يا هلا"، تم تصويرها في سجن الحائر الذي تشرف عليه المباحث، ويقع على بعد 29 كيلومترًا إلى الجنوب من وسط الرياض. ونقلت الحلقة تفاصيل عن إقامة السجناء داخل السجن حيث تبين إقامتهم داخل غرف ذاتية التخزين وبها مرافق تلبي كافة احتياجاتهم الآدمية على مدار الساعة.
وحدة فندقية فاخرة كما يسمح للسجين باستقبال أسرته وأبنائه لمدة تصل إلى 72 ساعة، في وحدة فندقية فاخرة يشرف على إعدادها وخدماتها فتيات سعوديات على أعلى مستوى في مجال الخدمة الفندقية.
ساحة خضراء وأفاد البرنامج خلال تقريره عن السجن أن كل غرفة يقيم بها 4 أو 5 نزلاء وتتوافر بها عوامل الإضاءة والتهوية كما يوجد تلفاز مزود بجهاز تحكم يعرض مئات القنوات وفي نهاية الجناح باب يطل على ساحة خضراء معدة للتشميس ويحوي مرافق كاملة وغرفة للحلاقة وأخرى خاصة للاتصال يجري بها السجناء المكالمات الخاصة بهم .
الحفاوة والترحيب وخلال لقاء مع مقدم البرنامج الإعلامي خالد العقيلي، قال أحد السجناء ويدعى " طلال" أول ما وصلت ما رأيت إلا الحفاوة والترحيب حتى لو وجدوا منا الجفاء ولكن قالوا باب العفو والصفح مفتوح ".
لا تؤجّروا عقولكم لمن لا عقل له وتابع: "نسيت الماضي والمآسي التي مررت بها والجراح كلها شفيت" وأضاف أنه من ضمن المشاركين في برنامج إدارة الوقت " وأشار إلى أنه من خريجي المعهد المهني تخصص تجارة ووجد التخصص موجود داخل السجن ما ساعده على استرجاع كافة خبراته القديمة التي نسيها منذ 10 سنوات . وأردف " خذوا العبرة منا.. لا تؤجّروا عقولكم لمن لا عقل له.. بلدنا مستهدف، وهذا هو الفخ الذي وقعنا فيه".
مجلة ثقافية ومرسم كما يضم السجن قاعة التحرير للمجلة الثقافية التي يصدرها نزلاء برنامج إدارة الوقت ويحررون موضوعاتها "بالإضافة إلى مرسم يمارس فيه السجناء هواية الرسم ويعبرون من خلالها عن ولائهم لوطنهم وحبهم لقيادتهم بما يملكون من موهبة. وقال سجين يدعى " خالد" كنا نسمع عن أن النظام كان مشدد اليوم تغير الموضوع كامل والحمد لله نجد الترحيب من جميع العاملين وحتى النزلاء صاروا مثل الأخوة " وأضاف أنه يتوجه إلى المرسم مرتين في اليوم الأول من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهراً والثانية من الرابعة عصرا وحتى السابعة والنصف مساء. وأوضح " التقرير " أن إدارة سجن الحائر لم تغفل الرياضة، ووفرت صالات رياضية مجهزة تقام فيها المنافسات الرياضية بين أجنحة النزلاء".
[twitter_video id="955495692239286272"]
[twitter_video id="955499000693698563"]
[twitter_video id="955499681617989632"]

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up