رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. «آل جابر» يكشف عن خطة خداع ذكية و«تقمص شخصية» لإنقاذ نائب الرئيس اليمني من براثن الحوثي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: «خطة خداع ذكية» وضعها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر، أنقذ بها نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر،قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية آنذاك، من ميليشيا الحوثي.
وكشف «آل جابر» أن لأحمر لجأ إلى السفارة السعودية باليمن عقب اجتياح ميليشيا الحوثي صنعاء في 21 سبتمبر 2014.
وأشار «آل جابر» خلال مقابلة مع برنامج "من الصفر" على "إم بي سي" أمس الإثنين إلى ان «الأحمر» استنجد بالمملكة، قائلًا حينها «إنه في وجه الملك عبدالله -رحمه الله- ووجه السفير، فرحب به و استضافه بالسفارة».
وأكد آل جابر أنه تواصل مع وزير الخارجية الراحل سعود الفيصل، الذي وجهه بحسن ضيافة الأحمر وإبلاغه بترحيب المملكة باستضافته، لافتا الى أنه بدأ بعد ذلك في خطة لإجلاء الأحمر من السفارة ومن صنعاء عامةً.
وعن خطة التنفيذ، أبان آل جابر ان أحد حراس الأحمر قام بتقمص شخصيته و ارتدى زيه العسكري واصطحب معه معظم القوات المرافقة، وودعه السفير بمدخل السفارة على أنه اللواء الأحمر، مشيرا إلى أنه أبلغ وسائل الإعلام بثلاث روايات مختلفة مؤداها أن الأحمر غادر إلى الحديدة أو تعز أو مأرب؛ وذلك لإيهام الحوثيين أن الأحمر زار السفير السعودي وغادر صنعاء لتشكيل جبهة عسكرية لمواجهتهم من خارج العاصمة اليمنية.
وقال آل جابر: تواصلت مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وطلبت منه إرسال قوة عسكرية وعربات مصفحة لنقل الأحمر إلى دار الرئاسة بأمان، وهو ما تم فعلا. وتابع: من هناك تواصل الأحمر مع أحد ضباط القوات الجوية اليمنية الموالين للشرعية وطلب منه تأمين طائرة مروحية لإجلائه وأسرته إلى المملكة، مشيرا إلى أن الضابط أرسل له الطائرة بالفعل صباح اليوم التالي، وهبطت الطائرة في مهبط دار الرئاسة، ثم غادرت فوراً إلى جازان، ومنها سافر إلى الرياض التي يقيم بها الآن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up