رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد صور جديدة للطيارين الراحلين " يوسف وعبد العزيز اللحيدان" وتفاصيل تروى لأول مرة عنهما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف محمد اللحيدان شقيق الطيار يوسف عبد الله اللحيدان وابن عم الطيار عبد العزيز صالح اللحيدان, كيفية معرفتهم بوفاتهما بعد سقوط طائرتهما الشراعية في متنزه الثمامة بالرياض.
الخبر كان بمثابة فاجعة للأسرة وحسب " العربية . نت " قال محمد اللحيدان, إن الخبر كان بمثابة فاجعة للأسرة التي ربت أبناءها على حفظ كتاب الله وإمامة المساجد لافتا إلى أنهم علموا عن وفاتهما وفقدان الطائرة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي". مشيرا إلى أن البحث عنهما بدأ من بعد مساء يوم الأربعاء إلى الساعة 3 من فجر الخميس. وتابع:" الخبر أدى إلى مرض الوالدة والأخوات والأهل، فالوضع لم يكن هينا علينا أبدا وكأنه سبق صحفي دون الاهتمام بمشاعر البشر، وهذا الأمر جعلني أكتب تغريدة أنتقد فيها سرعة نشر هذا الخبر وفاجعة الأسرة، وأطالب بالمهنية في الإعلام والأخذ بالاعتبار أن هناك أشخاصا يجب أن يصلهم الخبر بتمهيد معين حتى لا تحدث فاجعة".
جمعهما الطيران وحب كتاب الله وأضاف يوسف طيار ومتزوج ويعمل في جمعية إنسان، وكذلك كان عبد العزيز متطوعا بالعمل في هذه الجمعية، وجمع بينهما حب رياضة الطيران، فكان يوسف في بداياته محبا للرياضات القتالية، ثم صار محبا للطيران، وكذلك عبدالعزيز، وكما جمعهما الطيران جمعهما حب كتاب الله وحفظه والصلاة في المساجد وفعل الخير وتقديم الدعم للمحتاجين .
تغريدة عشاق عالم الطيران وكانت بدأت تفاصيل الحادثة بتغريدة من حساب "عشاق عالم الطيران" الذي طلب مساعدة المغردين في الترويج والبحث عن طائرة شراعية، وأوضح الحساب أن "نوع الطائرة المفقودة دلتا ميكرولايت في منقطة الثمامة" . وبعد أقل من ساعتين، غرّد الحساب "العثور على جثماني مفقودي الثمامة الطيار عبدالعزيز اللحيدان ويوسف اللحيدان إثر تحطم طائرتيهما الشراعية في متنزه الثمامة بمنطقة الرياض". وفي السياق ذاته قال أحد أعضاء مجموعة "عشاق عالم الطيران، إن استعجالهم في نشر الخبر كان عبارة عن نداء لكافة الجهات للمساعدة في العثور على الطيارين.
أكبر فعالية طيران في المملكة وأوضح أن عبد العزيز شارك في تغطية ملتقى الطيران السعودي 2018، وهي أكبر فعالية طيران في المملكة، وتخرج في أميركا قبل أقل من شهر، ويحمل رخصة طيران تجاري أو مدني، وكان على وشك الانضمام للخطوط السعودية كطيار مدني، وهو محترف تدريب على هذه الطائرة التي كان يستقلها من 6 سنوات تقريبا.

 

 







arrow up