رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. كيف تعامل حراس الكنيست مع نواب عرب إسرائيليين احتجوا على زيارة نائب ترامب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهد الكنيست الإسرائيلي، حالة من الفوضى والهرج بعد أن اعتلى نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، المنصة ليلقي كلمته معبراً فيها عن سعادته العارمة لزيارة إسرائيل .
الاعتراض على الموقف الأميركي وحسب " العربية . نت " وقف بعض النواب العرب ورفعوا يافطات اعتراض على الموقف الأميركي من القدس والسياسة الأميركية المتبعة مؤخراً تجاه الفلسطينيين. وسارع عدد من الحراس وبعض النواب لإخراج النواب المعترضين على الموقف الأمريكي من الكنيست، وإنزال اليافطات، كما علا تصفيق النواب الإسرائيليين ترحيباً بهذا الطرد.
عضو الكنيست عايدة توما تروي ما حدث ونقلت وكالة فرانس " عن عضو الكنيست العربية عايدة توما من القائمة العربية المشتركة ممثلة فيها عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قولها بأنه عندما بدأ مايك بنس بالحديث قمنا نحن النواب العرب من القائمة المشتركة بشكل تظاهري. وتابعت: " البعض حمل صورا لمدينة القدس كتب عليها القدس عاصمة فلسطين، وقام حرس الكنيست بدفعنا نحو الخارج بقوة، وقاموا بتمزيق الصور وطردنا"
نائب الرئيس الأميركي يواصل خطابه أما نائب الرئيس الأميركي واصل خطابه معلناً أن السفارة الأميركية ستفتح أبوابها بحلول نهاية العام 2019. وقال "القدس عاصمة إسرائيل ولهذا وجه الرئيس دونالد رمب وزارة الخارجية أن تبدأ الاستعدادات الأولية لنقل سفارتنا من تل أبيب إلى القدس". وطالب المسؤولين الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل .

arrow up