رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "فاطمة النعيمي" أول مدربة ملاكمة سعودية تكشف سر تزايد إقبال الفتيات على ممارسة هذا النوع من الرياضة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: اقتحمت مجموعة من الشابات السعوديات عالم الملاكمة، حيث يتم تدربيهن بأحد الأندية الرياضية بمدينة الخبر شرق المملكة.
تدريب 25 شابة وحسب " العربية . نت " قالت " فاطمة النعيمي"، التي أصبحت أول سعودية تحصل على ماستر في برنامج Pink Gloves Boxing. والتي تدرب الفتيات أنها انتهت من تدريب 25 شابة أتقنّ فنّ الملاكمة. وأضافت : البعض يستنكرون ممارسة الفتيات رياضة الملاكمة إلى أنها رياضة تعطي ثقة وقوة . مشيرة إلى تزايد الإقبال من قبل الفتيات على ممارسة هذا النوع من الرياضة .
الانتشار السريع للملاكمة ولفتت إلى أنها تراهن على الانتشار الجماعي للملاكمة، بالمواظبة على التدريبات تلو الأخرى، كما يمكن فتح الطريق لاحقا أمام انتشارها في حصص الرياضة المدرسية، وتعويد الطالبات عليها، لتقتحم المرأة السعودية ملاعب الرياضة في شتى الميادين .
اللياقة والذكاء وقالت المتدربة إسراء قادري: "الملاكمة رياضة الروح تعطي اللياقة والذكاء وتغذي الروح وهي طريقة للدفاع عن النفس عند الحاجة. ودعت الشابات إلى تعلم هذه الرياضة، لما لها من أهمية في صقل شخصية المرأة ولياقتها البدنية والذهنية. وتطمح الشابات لتمكين جيل من الفتيات لم يمارسن رياضة الملاكمة من خلال نشر ثقافة فنون رياضية جديدة، باعتبار أنها تساعدهن في التعامل مع ضغوط الحياة، من خلال جعلهن أكثر قوة بدنيا ونفسيا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up