رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. فيديو مسرب لاستجواب قائد المحاولة الانقلابية في السودان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -وكالات : تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان مقطعي فيديو مسربين، للفريق أول ركن هاشم عبد المطلب رئيس هيئة الأركان المشتركة، المتهم بالتدبير لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي أعلن عنها المجلس العسكري يوم الأربعاء.
ويظهر القائد العسكري المعتقل حاليا وهو يرد على استجواب فيما يبدو صوت نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو، بحسب ما نقلت صحيفة "كوش نيوز".
أنا حركة إسلامية منذ أن كنت ملازما بالجيش
وقال عبد المطلب في المقطع المسرب الذي ظهرت فيه صورته باهتة "أنا حركة إسلامية منذ أن كنت ملازما بالجيش، ولكن أقسم بالله العظيم اتصلوا بي ناس وقالوا لي الكلام دا بجيب دم وما تمشي فيهو"، يشير إلى الانقلاب، وظهر صوت حميدتي يسأله "ديل الإسلاميين؟".
وأضاف عبد المطلب أن جميع القادة الإسلاميين رفضوا القيام بهذه المحاولة وحذروه منها.
والده هو من قرر الانقلاب
من جانبه كشف ابن الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد، على صفحته على فيسبوك ما يفيد بأن المحاولة الانقلابية التي أعلن عنها المجلس العسكري الأربعاء لم تتم في الوقت الحالي، وإنما كان مقررا لها عقب فض الاعتصام أمام القيادة العامة، وأن والده هو من قرر الانقلاب، وهو من طلب وقفه قبل الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير.
وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان، قد عين الفريق أول هاشم عبد المطلب رئيسا لأركان الجيش السوداني في أبريل/نيسان الماضي.

arrow up