رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد فيديو نادر لـ"طالبات سعوديات قبل 53 عاما" يتحدثن عن "الحجاب والرقص"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أظهر مقطع فيديو لقاء تم مع طالبات سعوديات في مدرسة دار الحنان عام ١٩٦٦، في عهد الملك فيصل، ومن المفترض أن أعمارهن الآن 72 عامًا تقريبًا.
أخصائية اجتماعية وسأل المراسل الطالبات قائلا: "هل يمكنني سؤالك.. ماذا تريدين عندما تتخرجين من المدرسة وربما تذهبين إلى الجامعة؟".
وقالت إحدى الفتيات: "أريد أن أذهب إلى الجامعة في أي بلد أستطيع الذهاب إليه"، وأضافت الأخرى: "أنا سأذهب إلى أمريكا، أريد أن أصبح أخصائية اجتماعية".
العودة إلى السعودية ووجه المراسل سؤالا آخر للفتاة قائلا: "عندما تتخرجين من الجامعة هل تريدين العودة إلى السعودية"، لتبادره بقولها: بالطبع نعم.
لبس الحجاب
وسأل المراسل سؤال يتعلق بالحجاب، قائلا: "ماذا تشعرين عندما تتحدثين إلينا بدون حجاب.. هل تفضلين أن تُرين بالحجاب أم بدونه".
وأجابت إحدى الفتيات قائلة: "لا أنا أفضل من دون الحجاب"، وأضافت الأخرى: "وأنا أفضل من دونه".
وسأل "في اعتقادك لماذا أنتن مضطرات للبس الحجاب"، فأضافتا: "لأنه عرف إسلامي، هذه عادات وتقاليد في بلدنا، ولكني أفضل ألا ألبسه".
الخروج والرقص وقال المراسل: "في بلدان أخرى كا انجلترا وأمريكا وكندا الفتيات في عمركن يذهبن في الليل إلى الخارج ويرقصن مع أصدقائهم في السهرات، لكن أنتم من غير المسموح لكم القيام بهذا بسبب دينكم.. هل تشعرن أن حياتكم مملة؟".
أجابت إحدى الفتيات: "لا ، أنا أفضل مجتمعنا، وأحب أن أرقص أيضا، ولكن ليس كما يقوم به الآخرون".
وسأل المراسل قائلا: "إذا أنت لا تعتقدين بأن لديك حياة مملة مقارنة بالفتيات في بلدان أخرى"، فأضافت: "لا لا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up