رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. فيديو يوضح طريقة تقديم المسافرين إقرار المشتريات عبر الجوال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مقطع فيديو توعوي بشأن طريقة تقديم المسافرين لإقرار المشتريات أثناء رحلات السفر. مشيرة إلى أنه يمكن تقديم الإقرار بسهولة باستخدام الهاتف الجوال عبر تطبيق أو موقع الجمارك.
تقديم الإقرار وأوضحت الهيئة أنه يتم تقديم الإقرار في حال كان المسافر لديه 60 ألف ريال أو أكثر كاش أو مجوهرات أو ما يعادلها من عملات ثانية". وأضافت: يتم تقديم الإقرار أيضا إذا كان بحوزة المسافر أكثر من 200 سيجارة أو 25 سيجار أوإذا كان بحوزته حقيبة جديدة أو هدية مثل جهاز جوال أو أي مشتريات مجموع قيمتها 3000 ريال أو أكثر." وأشارت إلى أن المسافر يستطيع تعبئة الإقرار بواسطة الجوال أثناء تواجده داخل أي مكان في المطار. ودعت المسافرين إلى زيارة موقع الهيئة أو التطبيق إذا كان لديهم أي استفسارات.
تحذير من فرض غرامة الجدير بالذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حذرت المسافرين القادمين للمملكة من فرض غرامة مالية بمقدار 25% من قيمة المضبوطات في حال عدم الإقرار أو الإقرار الخاطئ عن العملات أو الأدوات القابلة للتداول إذا كانت المخالفة للمرة الأولى، و50% من قيمتها عند التكرار، وذلك إذا انتفى الاشتباه بارتباط المضبوطات بجريمة أصلية أو جریمة غسل أموال، مؤكدة أنه في حال الاشتباه فیُحجَز كامل المبلغ وإحالة المخالف إلى النیابة العامة.

arrow up