رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد ..قانوني : قد يتطور الموضوع إلى تحقيق جنائي مع "السويكت" إذا ثبت عليه هذا الأمر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد المستشار القانوني أيمن الرفاعي، أن قرار حل مجلس إدارة نادي النصر الرياضي جاء مسببا ومثبت بجميع الأسانيد النظامية والمواد التي تشير إلى هذا القرا، مشيرا إلى أن المخالفات التي ارتكبت من جانب الدكتور صفوان السويكت هي مخالفات جسيمة.
شيك بدون رصيد وأضاف الرفاعي لـ"قناة العربية"، أن تحرير شيك من دون رصيد بحد ذاته جريمة جنائية، منوها بأن الجريمة وفق هذه التصرفات ليست جريمة رياضية فقط، وقد تدخل في منحنى جديد ولو ثبت سوء نية فستكون المخالفة أكبر.
تجاوز صلاحياته ولفت إلى أن هذه التصرفات تجاوز فيها صلاحياته وصلاحيات مجلس الإدارة، ونسب لنفسه ولمجلس الإدارة قرارات لم يكن فيها انعقاد لهذا المجلس وفق اللائحة الأساسية للأندية خصوصا وأن مجلس الإدارة يجب أن يعقد كل 3 شهور مرة على الأقل.
وتابع: «إذا كان المجلس لا يعقد وفقا لهذا النصاب ولم يكن متواجد في تلك الفترة اعتقد ان هذه التصرفات بليغة وأنا استغرب كيف كانت هذه التصرفات من رجل قانون ومتمكن».
لم يتجاوب مع القرارات ونوه بأن وزارة الرياضة وفق اللائحة الأساسية للاندية ولجنة المكافات يعرض عليها تقارير دورية ولذلك ذكرت في ذات القرار أنه لم يتجاوب مع هذه القرارات ولم يرفع هذه العقود والأسانيد والقوائم المالية التي كانت مطلوبة، وهذا يعني أن الشكوى هي التي أثبتت ان هناك مخالفات وتصرفات غير قانونية، قائلا: «اليوم أنا معجب أن مجلس الإدارة عنده استشعار للمسئولية واستشعار لخطورة الموقف».
وأشار إلى أن هذه التصرفات شخصية ولم تصدر بقرار أغلبية من مجلس الادارة، ووفقا للمادة 22 يتحمل هذا العضو مسئولية هذه القرارات، منوها بأنه لو ثبت أن هناك سوء نية فسيكون هناك منحنى أكبر قد يصل إلى التحقيقات الجنائية وعقوبة اكبر من المستوى الرياضي.
حل مجلس إدارة النصر وكانت وزارة الرياضة السعودية، قد قررت حل مجلس إدارة نادي النصر الذي يرأسه الدكتور صفوان السويكت وذلك بناءاً على شكوى مقدمة من أحد أعضاء مجلس الإدارة.
وتولى صفوان السويكت رئاسة نادي النصر السعودي في صيف عام 2019، وتقدم مؤخراً عدد من أعضاء مجلس الإدارة باستقالتهم.
وأوضح بيان وزارة الرياضة، أمس الأحد: «وفقاً للتحقيقات التي تم إجراؤها حيال الشكوى المقدمة من أحد أعضاء مجلس إدارة نادي النصر بتاريخ 9 مارس الجاري، وما تضمنته الشكوى من عدم تفعيل دور مجلس إدارة النادي وعدم الإعلان عنها أو الرفع بها، عليه فقد قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات النظامية للتحقيق مما أشير إليه وتقصي الحقائق والموضوعات التي أشير لها وأخذ إفادة رئيس مجلس الإدارة دكتور صفوان السويكت».

arrow up