رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "قطان" يكشف تفاصيل جديدة حول قضية "تيران وصنافير" .. ودور ولي العهد في عودة الجزيرتين للسيادة السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى وزير الدولة الشؤون الأفريقية، أحمد قطان، تفاصيل جديدة حول قضية نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، ودور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في هذه القضية.
دور ولي العهد
وقال "قطان"، خلال حواره مع برنامج "في الصورة"، المذاع على قناة "روتانا خليجية": "سوف يسجل التاريخ ما قام به الأمير محمد بن سلمان في عودة هاتين الجزيرتين للمملكة، بحزم وبقوة، قام بأشياء غير طبيعية".
وأضاف "قطان":" الموضوع لم يكن سهلا، لكن الذي سهل الموضوع هو الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اجتمع مع كبار المصريين في قصر رئاسة الجمهورية وتحدث معهم بكل إسهاب عن حقيقة هذا الأمر".
الأمر محسوم
وأوضح:" هو الأمر لا يحتاج إلى سؤال هل هي سعودية أو مصرية، فنحن لو كنا على علاقات غير طيبة مع مصر وتقدمنا بشكوى للأمم المتحدة سوف نحصل على هذين الجزيرتين، وهذا كان اقتراح من الدكتور مصطفى الفقي، فقلت له: كيف يا دكتور مصطفى سوف تقبل المملكة ومصر أن تشتكيا بعضهما في الأمم المتحدة؟ مستحيل".
شهادة ضابط من عهد الملك فاروق
وأشار:" ما قام به سيدي الأمير محمد بن سلمان سوف يذكره التاريخ، لأن هذا الموضوع عمره سنوات  طويلة منذ أيام الملك فهد والملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكان الرئيس مبارك يتهرب من هذا الأمر، كلما فٌتح معه يقول: "حاضر بكرا بعده"، حتى جاء الأمير محمد بن سلمان وتحدث مع فخامة الرئيس المصري في هذا الأمر بكل شفافية".
وتابع:" ضابط مصري يبلغ من العمر 91 عامًا، قال إن الملك فاروق أمره بأن يذهب إلى المملكة لمقابلة الملك عبدالعزيز ويطلب هاتين الجزيرتين".

arrow up