رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد كاميرات "ما لم تَر" تداهم محلات في المملكة وتفضح التستر التجاري.. والكشف عن نسبة المليارات المهربة خارج السعودية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف برنامج "ما لم تَر"، الذي يبث على شاشة MBC، عن تحويلات خارجية تقدر بـ 150 ملياراً سنوياً، موضحا خلال استقصائه عن قضية التستر التجاري في حلقة بثت أمس الخميس، إلى أن نسبة كبيرة من تلك الحوالات المالية تخص العمالة التي تعمل في التجارة بالتستر التجاري.
ورصدت كاميرات برنامج "ما لم تَر" الذي يبث على قناة mbc في موسمه الثالث في تحقيق استقصائي تلفزيوني، عن التستر التجاري في المملكة مخالفات عدة في مجمعات تجارية فيها نسبة كبيرة من التستر التجاري بأيد أجنبية.
مقيم لا يعرف من كفيله.. وبائعة سعودية تعمل دون عقد وأظهرت جولة ميدانية نفذها مقدم البرنامج الإعلامي إبراهيم الفرحان موظفين على الورق فقط، وآخرين غير مرخصين، وبلا كفيل،‏ كما كشفت الحلقة عن ، ويحمل إقامة "سائق خاص" ويعمل في محل مفروشات، إضافة إلى كسب للمال بطرق غير مشروعة، كما كشف عن بائعة سعودية تعمل عند وافد من دون عقد عمل نظامي، وعن صاحب محل لم يستطيع الرد على تساؤلات منسوبي وزارة التجارة.
الكشف عن المخالفات وناقشت الحلقة أسباب التستر التجاري، حيث بثت مداهمات حصرية برفقة فريق من وزارة التجارة، وتم الكشف عن الكثير من المخالفات، إضافة لشكاوى مواطنين من التستر التجاري بمنطقة الرياض.
قد تنتهي بجريمة وعلق مقدم البرنامج إبراهيم الفرحان بقوله: "الكثير من البضائع تباع، وهذا يفتح باباً من أبواب أخرى قد تنتهي بجريمة، ووزارة العمل تداهم محلات المفروشات بعد سعودتها، وأسطوانة أعذار دائماً ما تتكرر". وأضاف: "التستر التجاري "ثقب" تتسرب منه مليارات خارج الاقتصاد السعودي، واستثمارات تخفي خلفها تساؤلات كثيرة".
https://youtu.be/liX_Vd7IKkg

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up