رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. كيف رد طبيب أسنان عاطل بشأن عدم حصوله على وظيفة في "الصحة" بسبب وجود اكتفاء من أطباء الأسنان السعوديين؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:قال محمد العتيبي طبيب أسنان عاطل عن العمل، إن أطباء الأسنان في المملكة متكدسين وعاطلين عن العمل في حين أن وزارة الصحة في حاجة ماسة لهم.
وأضاف" العتيبي" في لقاء مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، أن وزارة الصحة تزعم أنها ليست في حاجة لطبيب أسنان سعودي، موضحاً أنه حسب المؤشر العالمي لمنظمة الصحة العالمية فإنه لابد من توفر طبيب أسنان لكل 2000 شخص.
وأكد أن وزارة الصحة لم تصل إلى هذا الرقم نهائياً، موجهاً 3 أسئلة لوزارة الصحة إذا ما زعمت بأنها قد وصلت إلى هذا الرقم ولديها اكتفاء بأعداد أطباء الأسنان السعوديين.
وأوضح أما السؤال الأول فلماذا بلغت نسبة التسوس بين الأطفال، في المملكة بلغت 93%، مؤكداً أن هذه النسبة حساسة وخطيرة جداً، متابعاً : هذه إحصائية للأطفال ، ما سوينا للأعمار المتوسطة، أو لكبار السن أو لذوي الأمراض المزمنة أو لذوي الاحتياجات الخاصة".
وأبان أما السؤال الثاني الموجهة لوزارة الصحة فهو لماذا التكدس في المواعيد الحكومية، وينتظر المريض شهور وسنين من أجل علاج عصب ،وتتطور الحالة إلى أن تصبح خلع وتتأخر حالة المريض.
وتابع : بالنسبة للسؤال الثالث فهو إذا لم تكن هناك حاجة للطبيب السعودي فلماذا تم إطلاق مبادرة لطلب تطوع أطباء أسنان في المراكز الحكومية لسد الاحتياج والمواعيد المتكدسة.
ولفت إلى أنه من المضحك أن يكون أحد المبادرات عنوانها "لأنك مهم"، متسائلا هل طبيب الأسنان مهم فلماذا لا يتم توظيفه ، وإذا كان غير مهم فلماذا يتم إطلاق مبادرة لسد هذه الاحتياج الموجود.
ونوه بأن هناك أطباء أسنان قتل الظلام أحلامهم والتوتر والاكتئاب، لإفناء 7 سنوات من عمرهم في تعلم الطب.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up