رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد لأول مرة : لقطات مذهلة من آخر قاعدة صواريخ نووية للاتحاد السوفيتي في أوكرانيا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: التقط مصور محترف ينتمي إلى إذاعة أوروبا الحرة، عددًا من الصور المذهلة ، لقاعدة الصواريخ النووية القديمة، الموجودة في أوكرانيا، والتي كان ينتظر العاملين بها أمر من قادة الاتحاد السوفيتي لإطلاق الصاروخ العملاق، لتدمير الولايات المتحدة الأمريكية.
وكان المصور النيوزلندي "آموس تشابل" قد أخذ جولة لمدة ٣ ساعات داخل مركز القيادة الذي يتكون من ١٠ طوابق، جميعها تحت الأرض، التقط خلالها عددًا كبيرًا للقاعدة النووية المثيرة للقلق، كما ورد عن صحيفة "ديلي ميل".
وأفادت الصحيفة أن مركز قيادة القاعدة لايزال يعمل حتى الآن باستثناء القدرة على إطلاق الصواريخ، حيث تمكن "تشابل" من التسلق داخل صومعة صاروخ نووي ضخم يبلغ وزنه ١٢١ طنًا، تختفي جميع أجزائه تحت الأرض.
تحرك "تشابل" داخل ممر يبلغ طوله ١٥٥ مترًا، قبل أن يفتح أحد الجنود باب مركز التحكم الذي يبلغ وزنه ٧٥٠ كجم، حيث أوضحت مرشدة سياحية لتشابل، أن ضباط الاتحاد السوفيتي قضوا سنوات ينتظرون الأمر، لتدمير دولة بأكملها.
وأشارت المرشدة السياحية  " سميريشيفسكا" : " أن القاعدة صُممت لتكون مكتفية ذاتيًا لمدة ٤٥ يومًا، في حالة نشوب حرب أو جود مخاطر، لذلك تحتوي على مولدات للطاقة، وغرف ضيقة جدًا للمعيشة.
ويقول "تشابل" : " لقد أخذت العديد من القطات، إنه أمر مذهل للقلق، القاعدة مازالت تعمل باستثناء إطلاق الصواريخ، يمكن للصاروخ أن يصل من أوكرانيا إلى نيويورك في ٢٥ دقيقة، وصممت معظم أجزاء القاعدة من مادة " الباكليت"، وهي مادة قوية مقاومة للحرارة".
وأضاف :"النظام جميعه لا يزال يعمل ، أجهزة الإنذار ووميضت الأضواء،كل شيء يعمل ، لكن الصاروخ تم نقله إلى روسيا ".









 
 

arrow up