رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. لحظة تأثر استشاري القلب "محمد الفقيه" بعد عرض "المديفر" صورلوالده ومنزله القديم المبني من الطين في الزبير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عرض الإعلامي عبد الله المديفر، صورا من "بيت الطين" في زبير، الأمر الذي ذكره بهذه الأيام، فظهر التأثر على الدكتور محمد الفقيه استشاري جراحة القلب.
وقال "الفقيه" خلال مقابلة مع برنامج "الليوان " على قناة "روتانا خليجية":"هذا البيت الذي عشت به حتى تخرجي من كلية الطب في زبير"، لافتا:" أساس العائلة من أضرما ثم الحرمة ومنها إلى زبير، فكانت بيوتنا مثل هذي وقد تكون أكبر (شوية) لأن الماء كان متوفرا".
وأشار:"درست الابتدائي والمتوسط والثانوي في زبير"، كما عرض "المديفر" صورة للفقيه مع والده في رحلة صيد وهو صغيرا في مرحلة الطفولة، فعلق "الفقيه":" هذي قبل دخولي للمدرسة".
وحول دور والده في تشجيع أبنائه في دراسة الطب، ذكر:" والدي هو من زرع فيني حب الطب، فكان يتعالج قبل ما يتزوج عند طبيب عراقي من شمال العراق فقال لوالدي إن والده خبر أولاده كلهم يدرسون الطب حتى أصبحوا أطباء"، مردفا:" والدي قال لو تزوجت، وجاني أولاد (هخليهم) يدرسون طب".
وأكمل:"اختارت جراحة القلب في السنة الثانية بكلية الطب، لأن القلب مختلف عن جميع الجراحات، فهو متحرك، وفي هذه الفترة كانت جراحات القلب ببدايتها، يوجد بها مجال كبير للتقدم عام 67 ميلاديا".
وتابع:"درست الطب في بغداد لأنه لم يكن في كلية للطب بالمملكة، وابتعثت للعراق بحكم القرب من زبير".

arrow up