رئيس التحرير : مشعل العريفي

يصعدون الجبال ويقطعون مسافات طويلة.. شاهد: هكذا تغلب طلاب قرى تبوك على "ضعف الإنترنت"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: سلط تقرير تلفزيوني الضوء على الصعاب التي يواجهها طلاب قريتي البليطيح وجارتها الظلفه، في منطقة تبوك، والذي يوجد بهما حوالي 300 طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، بسبب ضعف وانقطاع الانترنت ما يتسبب في عدم استطاعتهم التعلم عن بعد والدخول على منصة مدرستي .
عدم توفر الشبكة وقال المواطن "سليمان بن هندي" أحد أولياء الأمور ومن سكان البليطيح من خلال تقرير إخباري ببرنامج "أم بي سي في إسبوع" أن شبكة الإنترنت معدومة في القرية، ولا يتوفر إلا برج تابع للاتصالات في القرية ولا يستطيع أن يغذي القرية بأكملها، مؤكداً أن الأطفال أصبحوا يعانون ولا أحد يستطيع أن يحضر الدروس عند بعد بسببها.
وكشف المواطن رويعي الحويطي أنهم يسيرون مسافات بعيدة تصل لـ 70 كيلو متر ومن ثم الصعود إلى قمة الجبال وسط ارتفاع درجات الحرارة حتى يستطيع أن يحضر أبنائهم الدروس عن بعد.
ليست للرفاهية الأن وأوضح ناير الحويطي أحد السكان أنه قد زادت معاناتهم في السنوات الأخيرة، وطلابهم اليوم يدخلون على المنصة التعليمية، وصعوبة الدخول على الدوائر الحكومية بسبب ضعف الشبكة الموجودة في القرية.
وقال المواطن عواد العطوي أن المواطنين في القرية كانوا يعانون من البث وهو ضروري للطلاب وليست للرفاهية كما كان قديماً، مطالباً من المسؤولين الانتباه للقرى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up