رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مراسلة "BBC" تنشر أول فيديو من داخل فندق "الريتز كارلتون" بالرياض .. وتكشف عن ما يتمناه الموقوفون

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد : تمكنت الصحفية "ليس دويست" من دخول فندق ريتز كارلتون في الرياض الذي أصبح ذو شهرة عالمية بعد ان تم احتجاز الشخصيات السعودية الكبيرة التي تم القبض عليها مؤخراً في قضايا الفساد في المملكة.
وأصبحت دويست مراسلة شبكة "بي بي سي الإخبارية" أول صحفية تدخل هذا المكان بعد أن سمحت لها السلطات السعودية بذلك.
وقالت دويست من داخل فندق الريتز في الرياض : إن هذا المكان يضم أكثر من 200 شخصية سعودية كبيرة متهمة في قضايا فساد بينهم 11 من الأمراء على الأقل.
وتجولت الكاميرا في ردهات الفندق حيث تم تصوير بعض الشخصيات وهي تحتسي بعضاً من المشروبات ، كما تم تصوير جانباً من صالة الجيم وحمام السباحة وصالات البولينج الألعاب الترفيهية التي توجد في الفندق.
وأكدت الصحفية أن تلك الشخصيات لم تكن تدرك في بداية الأمر ما الذي يحدث عندما أتى بهم هنا في ليلة الرابع من نوفمبر، واعتقد البعض منهم أن هذا مجرد "عرض خاص" وسيعودون لمنازلهم بعد ذلك.
ثم بدأ الأمر يتضح تدريجياً عندما أخبرهم أحد المسئولين أن سبب وجودهم هو تورطهم في قضايا فساد مالية كبيرة تخص المملكة.
وأضافت حسبما أخبرني المسئولون فإن 95% من نزلاء هذا الفندق يتمنون أن يبرمون أي صفقة تخص أموالهم من أجل إطلاق سراحهم من هذا المكان الفاخر!.
ونقلت الصحفية عن أحد المتهمين دون ذكر اسمه قوله إنه “يمضي معظم وقته مع محاميه في محاولة لتسوية أوضاعه”، قائلًا “إن المسؤولين الحكوميين لا يسمّون استجوابه تحقيقًا بل حديثًا وديّاً”.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up