رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مستشار تطوير أعمال يكشف مفاجأة بشأن المخالفات على المحلات الصغيرة.. ويعلق: قيمتها أعلى من الإيجار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: انتقد أحمد المنهبي مستشار تطوير أعمال، خلال برنامج "الشارع السعودي" على القناة السعودية ، بعض المخالفات التي تأتي على المحلات الصغيرة وتكون قيمتها أعلى من سعر إيجار المحل .
وتحدث المنهبي ، عن العدالة في احتساب قيمة الغرامات بالنسبة لصغار المستثمرين والصغار جدا مقارنة بالمشاريع المتوسطة والكبيرة ، قائلاً :" للأسف الغرامات غير عادلة ، لأنه هناك فرق بين مؤسسة متناهية الصغر ، وبين صغيرة ومتوسطة وبين كبيرة ، يجب أن ننظر لحجم المنظمة وكذلك حجم الدخل " .
وتابع :" في جانب آخر لما يسوي مثلاً غرامة بـ 5 آلاف أو 10 آلاف ويكون من صغار التجار ، كيف تبغاه يستمر ويطول في السوق ؟ .. وهذا صار عند تاجرة صغيرة ، ما اضطرنا لرفع اعتراض وتوضيح الأمور ، وبعد شهر تمت الموافقة على الاعتراض ، لو ما كان هناك أحد يوجهها كانت دفعت هذه الغرامة الكبيرة التي ممكن أن تكون مكسبها لشهر أو شهرين " .
وأضاف أحمد المنهبي : "الغرفة التجارية حريصة على جلب الفرص التجارية ، وللأسف مرتبطة بكبار التجار وليس بصغار التجار ، ففيما يخص صغار التجار والمٌهمشين يٌراسلونا على "الواتسآب" ، ويجب أن يكون دورهم التوعية للتجار ، وأن يكونوا مثل النقابة في الدفاع عن حقوق التجار والمستثمرين " .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up