رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : معلم ينقذ طالب من "الموت" بعد ابتلاعه عملة معدنية في مدرسة بتبوك

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تمكن معلم بإحدى مدارس تبوك من إنقاذ طالب قبل أن يختنق إثر ابتلاعه عملة معدنية .
وأظهر فيديو وثقته كاميرات المراقبة بمدرسة الفارابي الابتدائية للبنين في تبوك ، الطلاب وهم يهرعون إلى معلم يدعى نايف البلوي ويبلغونه أن زميلهم ابتلع عملة نقدية .
وسارع المعلم بإيقاف الطالب والضرب على رقبته من الخلف حتى ساعده على إخراج العملة المعدنية ، فيما قام الطالب بتقبيل رأس معلمه نظير ما فعله .
رأي المغردون
وعلق المغردون على المقطع فقال أحدهم : " تحية لهذا المعلم لإنقاده الطالب ولكن الطريقة الصحيحة هي طريقة هملك Heimlich maneuver لذلك يجب لترخيص لأي مدرسة يجب على جميع المعلمين اخد دوره أساسية في الانقاد وأعادة هذه الدورة كل سنتين" .
فيما رد عليه آخر مشيراً إلى ان ما فعله المعلم صحيح : " وفي بعض المناطق، مثل أستراليا، تعتقد السلطات أنه لا توجد أدلة علمية كافية لدعم استخدام ضغطات البطن (طريقة هملك ) ولا يوصى باستخدامها في الإسعافات الأولية. بدلا من ذلك، توصي ضربات الصدر الخلفية."
وأضاف مغرد : " تكريم لية هذا واجبة واي معلم لزوم يسوي مثله" .
ورد عليه مغرد آخر قائلاً : " إي واجبه الإنساني مو واجبه الوظيفي يعني كلمة شكر عجزان تقولها له يكفي خوفه إن طفل بيموت بين يدينه يكفي وهو سوى كذا ما ينتظر لا تكريم ولا غيره التكريم بيلاقيه من رب العالمين ولا تكريم الوزارة درع ب٥٠ ريال " .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
[twitter_video id="963778115318288385"]

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up