رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مقطع يوثق دعم إيران لـ " الحوثي" وتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نشرت قناة الإخبارية تقريرا تضمن مقطع فيديو يوثق دعم إيران لميليشيات الحوثي وتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
شعلة الحرب وأفاد التقرير" أن إيران تقوم بدعم عناصر ميليشيات الحوثي باليمن لمواصلة زعزعة استقرار المنطقة وتهديد خطوط الملاحة الدولية ودول الجوار . وأشار " التقرير " إلى أن إيران قامت بمد الحوثي بكميات كبيرة من الأسلحة خلال اجتياحهم للعاصمة صنعاء وغيرها من المدن والتي كانت كافية لإبقاء شعلة الحرب متقدة رغم تحذيرات الأمم المتحدة .
مركز عسكري لعمليات الميليشيات الحوثية وتابع: مع الكشف العسكري الأخير للتحالف العربي عن وجود سفن إيرانية تجوب البحر الأحمر وهي عبارة عن مركز عسكري لعمليات الميليشات الحوثية وتحتوي على أجهزة تنصت وأسلحة يثبت ذلك مدى تورط إيران في زعزعة السلم الدولي وخطوط الملاحة البحرية .
أسلحة وتقنيات إيرانية الصنع وأضاف : رغم نفي السلطات عبر المتحدثين الرسميين في إيران دعمهم الحوثي إلا أن الدعم أمر واضح أمام المجتمع الدولي بدليل استخدام الميليشيات الحوثية تقنيات إيرانية الصنع والأسلحة وانتقال الدعم في مرحلة جديدة بإمدادهم بصواريخ باليستية .
باب المندب وأوضح " التقرير " أن زعزعة استقرار المنطقة هو الهدف الذي تسعى له إيران لإيجاد موطأ قدم لها على مضيق باب المندب من خلال دعم الميليشيات الحوثية في اليمن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up