رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مقيم مصري يعيش في "عرعر" ويتقن لهجة أهل الشمال ويلقي قصائد الشعر النبطي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

 
صحيفة المرصد: بثت قناة " العربية" تقريرا ظهر خلاله مصري يعيش في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية منذ 16 عامًا، ويتقن الحديث بلهجة أهل الشمال، ويلقي قصائد الشعر النبطي.
القصص البدوية وقال المصري رمضان أبو سويلم أنه يحفظ القصص القديمة في الجزيرة العربية، واستهوته القصص البدوية القديمة وقصائد الشعر النبطي، ويحفظ القصيد القديم منها وخصوصًا التي لها "سالفة". لافتا إلى أنه يعتز بالعادات والتقاليد السعودية, وأضاف أنه تعلم مفردات اللهجة المحلية من كبار السن، وكانت هناك بعض الكلمات البدوية القديمة التي لا يفهم معناها، وكان يستفسر عن معناها من كبار السن حتى استطاع إتقان اللهجة.
موقف طريف وروى موقفًا طريفًا حدث له أثناء قيادته السيارة من عرعر إلى رفحاء؛ انتهى بمسامحته بعد إلقاءه قصدية نبطية . وقال أنه نسي ربط حزام الأمان واستوقفه عسكري في إحدى نقاط التفتيش وطلب منه إثباته وسأله عن عدم ربط حزام الأمان. وتابع: أجابه قائلاً: "كرشتي كبيرة ما تكفي حزام الأمان .. فضحك العسكري وجدد مطالبته له بالإثبات حتى لا يحرر له مخالفة، فألقى عليه قصيدة نبطية، ليتعجب العسكري من إتقانه القصيدة رغم أنه مصري، ثم أعاد له إثباته وأخبره أنه مسامحه لكن بشرط أن يربط حزام الأمان".

arrow up