رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. هكذا تفاعلت السيدات في أول تجربة لهن كمشجعات داخل ملعب الجوهرة بجدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهد ملعب الملك عبد الله بجدة "الجوهرة" اليوم حضورًا لافتًا في مباراة الأهلي مع نظيره الباطن ضمن الجولة الـ١٧ من الدوري السعودي من قِبل السيدات.
الهتاف والتصفيق
وحملت السيدات شعارات للنادي، عبَّرن من خلالها عن حبهن وتشجيعهن لناديهن المفضل كما حملت غالبية السيدات عَلَم السعودية بالإضافة لانخراطهن في الهتاف والتصفيق. وتفاعل بعض السيدات والعائلات مع المذيع عند عرض أسماء لاعبي النادي الأهلي قبل مباراة الباطن واستقبلت النساء الأسماء بالهتاف والتصفيق .
الأميرة ريم بنت بدر تعلق وفي السياق ذاته قالت الأميرة ريم بنت بندر بن سلطان، وكيل هيئة الرياضة، عبر تغريدة: "تركي آل الشيخ، زملائي الكرام في الهيئة العامة للرياضة، أشكركم جميعًا على جهودكم ودعمكم الدائم. وتابعت:" اليوم أدخلتم السعادة في قلب كل عائلة وامرأة سعودية بحضور المباراة الأولى.. تعتبر لحظة تاريخية في السعودية. حفظكم الله، ووفقنا جميعًا لخدمة وطننا وأفراده".
إنجاز تاريخي وعلق العديد من المغردين على حضور النساء في الملاعب وقال "مغرد" حضور النساء لمشاهدة كرة القدم إنجاز تاريخي .. اعتقد المجتمع سوف يتقبل ذلك وأصبح شيئ عادي مثل ما تقبل جوال أبو كاميرا بعد ما كانوا يرفضونه". وأضاف " مغرد" آخر " باختصار إن حضور أم أو أخت اللاعب في المدرجات. له دافع كبير جدا لتقديم أفضل مستوى في المباراة.وكثير من الأخوات يتابعون أقوى دوري في آسيا ويفهمون في الكرة بتجرد" .
أول تجربة وتعد هذه أول تجربة أول تجربة رياضية خاضتها المرأة السعودية بوصفها مشجعة ومؤازرة لفريقها؛ وذلك بعد أن صدر قرار الهيئة العامة للرياضة بالسماح للعائلات بدخول الملاعب.
[twitter_video id="951855118881828864"]






arrow up