رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: وزارة الموارد البشرية توضح مفاهيم حول نقل الموظفين في التحول والتخصيص

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت وزارة الموارد البشرية، القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين والعمال، في القطاعات المستهدفة بالتحول والتخصيص.
هل التحويل أو التخصيص سيشمل جميع موضفي الحكومة؟
قالت الوزارة إن التحول أو التخصيص سيشمل الموظفين والعمال الذين يعملون في قطاعات صدر أو سيصدر في شأنها قرار التحول أو التخصيص.
هل سيتم إلزام الموظف بالتعاقد عند التحول أو التخصيص؟
أضافت وزارة الموارد البشرية: "للموظف الخيار بعدم الانتقال للكيان الجديد، ويعامل وفق الإجراءات الواردة في القواعد والترتيبات"
هل التخصيص سينطلق بعد 45 يوما؟
ومن المقرر أن يتم تطبيق التخصيص أو التحول على الأجهزة أو القطاعات التي صدر لها قرار، حسبما أعلنت الوزارة، وسيكون ضمن مرحلة تطبيق تحددها الجهة المختصة أو اللجنة الإشرافية، على ألا تتجاوز 3 سنوات من تاريخ صدور القرار.
هل التعاقد لمدة سنتين بعدها سيتم تخفيض الراتب أو الاستبعاد
قالت الوزارة:"تلتزم الجهة بأن يكون العقد مع العامل لمدة لا تقل عن سنتين، والأصل أن يتم تجديد العقد بنفس الأجر والمزايا، إلا في حالة وجود سبب يوجب ذلك.
هل التعاقد بنفس الراتب الأساسي؟
الوزارة: "التعاقد سيكون وفق النظام الوظيفي للجهة المحول إليها، ووفق الأجور والمزايا المعمول بها لديها، مع مراعاة ألا يقل الأجر الأساسي والأجر الفعلي عن الذي كان يتقاضاه الموظف".
هل سيتم تحويل عقود جميع موظفي الوزارة إلى عقود شركات؟
قالت وزارة الموارد البشرية: ليس من الضروري أن يتم تحويل جميع موظفي وزارة ما إلى عقود، قد يتم تحويل نشاط معين إلى نظام العمل، أو تخصيص نشاط معين إلى قطاع خاص.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up