رئيس التحرير : مشعل العريفي

شركة طيران أمريكية تنهي شراكتها مع الخطوط القطرية.. وتكشف عن السبب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أنهت شركة "أمريكان إيرلاينز"، أمس الأربعاء، شراكتها مع "الخطوط الجوية القطرية"؛ بسبب الخلاف المستمر مع الشركة القطرية حول تلقيها إعانات حكومية غير مشروعة.
ووفقًا لـ "فرانس برس": فإن "أمريكان أيرلاينز" أنهت عملياً اتفاقية "الشراكة بالرمز" (كودشير) القائمة بينها والشركة القطرية، وكذلك الاتحاد للطيران، مشيرة إلى أن ذلك لن ينعكس على النتائج المالية للشركة الأمريكية.
يأتي هذا القرار بعد أقل من شهر واحد على إعلان "الخطوط الجوية القطرية" عزمها الاستحواذ على نحو 10% من رأسمال "أمريكان أيرلاينز"، عقب تدهور أوضاعها على إثر قرار مقاطعتها من دول عربية بسبب دعمها للإرهاب.
وكانت الخطوط القطرية قد تقدّمت بعرض مفاجئ لشراء حصة في شركة الطيران الأمريكية الكبرى أمريكان إيرلاينز؛ بهدف استخدامها كحصان للمرور إلى وجهات بات من الصعب الوصول إليها، فرفض الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية دوغ باركر، وقال اتحاد نقابات الطيارين والمضيفين الجويين أنهم لا يرون أي إمكانية لإتمام هذه الصفقة.
كما هاجمت شركات وهيئات طيران في الولايات المتحدة، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط القطرية أكبر الباكر، عقب إدلائه بتصريحات مسيئة إلى المضيفات الأمريكيات وخدماتهن، حينما أدلى الأخير بتعليقات قاسية وغير معقولة، مضيفاً أن ما صدر عن مسؤول الخطوط القطرية يسيء للنساء، فضلاً عن كونه تمييزاً بسبب الأعمار.
وكان "الباكر" قد تهكم على من يسافرون على متن الناقلات الأمريكية، قائلاً إنهم يجدون جدّات في خدمتهن، في إشارة إلى تقدّم سن المضيفات، فأدانت جمعية قادة الطائرات "إير لاين بايلوت أسوسيايشن"، تصريحات مدير الخطوط القطرية قائلة إن الرجل ابتدع منطقاً جديداً. ووصفت جمعية أخرى لقادة الطائرات في الخطوط الأمريكية "Allied Pilots Association"، تصريحات "الباكر" بالطفولية.

arrow up