رئيس التحرير : مشعل العريفي

"صاحب الهدايا الثمينة والسيارات الفارهة".. سر الرجل الذي يخشاه الجميع في قصر الأسد وأخفاه النظام عن العيون

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف أميل عباس معروف، صاحب موسوعة "تاريخ العلويين في بلاد الشام من فجر الإسلام إلى تاريخنا المعاصر" بمجلداتها الثلاثة، عن شخص تم الترميز له باسم "م.م"، لديه من النفوذ ما مكنه من الدخول على حافظ الأسد، رئيس سوريا السابق ووالد بشار، وتتناول معه طعام الإفطار.
ووفقا لـ "العربية نت"، وردت رواية الشخص المجهول المرمز بـ "م.م" في المجلد الثالث من موسوعة العلويين المشار إليها، وهو الجزء الذي يتناول فيه عشائر العلويين التي ينتمي المؤلف إلى إحداها، ثم مرحلة الانتداب الفرنسي على سوريا، وولادة ما يعرف بدولة العلويين، عشرينيات القرن الماضي، وصولا إلى مرحلة وصول حافظ الأسد، والد رئيس النظام السوري الحالي، بشار الأسد، إلى السلطة، بعد انقلاب عسكري.
"م.م" هذا، واسع النفوذ في قصر حافظ، كما بشار ابنه من بعده، ذلك أن الكتاب أُلِّف عام 2013، أي بعد قيام الثورة السورية على بشار بعامين، ورغم ما في الكتاب من جرأة وتوسع على جميع المستويات، خاصة منها التاريخية المتعلقة بتاريخ الطائفة العلوية، إلا أنه عند هذا الاسم، ينقبض قلمه، ويقول: "م.م". فقط.
كان هذا الشخص واسع الثراء، أيضا، كما تظهر رواية معروف في تاريخه الهام عن العلويين، فبحسب "تاريخ العلويين" فإن ثمة من قال لحافظ الأسد، إن السيد "م.م" في القصر الجمهوري، وكان حافظ يتناول طعام الإفطار، مع أحد الضباط. فأذن لهم بإدخاله عليهما. ويورد صاحب تاريخ العلويين.
وأضاف أن من "عادة السيد م.م أن يهدي إلى كبار المسؤولين السوريين ولا سيما المتواجدين في لبنان، الهدايا الثمينة والسيارات الحديثة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up