رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأهلي خدم الهلال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

جاء تعادل الهلال مع الفيصلي لينثر الأفراح داخل أوساط النصر والأهلي.. أما فوز الأهلي على الاتحاد فقد كان بمثابة الخدمة للهلال، لأن الفوز لوكان من نصيب الاتحاد فإن ذلك يعني أن المنافسة على (بطولة الدوري) ستكون محصورة وبنسبة كبيرة بين الهلال والنصر فقط على عكس عندما فاز الأهلي لأن فوزه جعله يستمر كمنافس ثالث داخل ساحة المنافسة على (البطولة) وهنا تكمن مصلحة الهلال.
نعم هذه هي الحقيقة.. وعلى اعتبار أن (الشواهد) التي حدثت في بعض (دوريات) المواسم الأخيرة برهنت على أنه في حالة وجود (منافس واحد فقط) للهلال على البطولة فإن للمستفيد حينها من ذلك سيكون هو (منافسه الوحيد) وأن الهلال سيتضرر وعلى غرار ما حدث إبان دوري موسم 2013م الذي حقق (فريق الفتح) بطولته.. وخلال أيضاً دوري موسم 2014م الذي كانت بطولته من نصيب النصر.. إضافة إلى دوري موسم 2016م الذي اعتلى الأهلي منصته.
بعد أن سجل الهلال هدفه في مرمى الفيصلي في الدقيقة (79) كان من المفروض أن يتعامل (خوسيس) ونجومه مع الدقائق المتبقية من عمر المباراة وكأنها مباراة أخرى وجديدة للهلال.. كان لا بد وقتها أن يتم تعزيز أكثر لمناطقه الخلفية.. وتضييق المساحات داخل منتصف ملعبه من أجل أن يحافظ على فوزه.. ولكن!!
في عرض نتائج كرة القدم (تعادل) الهلال أمام الفيصلي يعد نتيجة واردة وليست مستبعدة لكن إذا وضعنا هذا التعادل في مقياس أن الهلال سجل هدفه (1-صفر) في الدقيقة (79).. وأن تقدم الهلال بالنتيجة ضاع من خلال آخر ثواني المباراة فهو تعادل لا يتناسب مع قوة الهلال وصدارته للدوري والمتغيرات التي صاحبت المباراة.. ومبروك للفيصلي تعادله.
فريق الدخيل القطري (أقوى بكثير من منتخب قطر) ويقع في المجموعة الآسيوية التي تضم (الهلال السعودي.. العين الإماراتي.. والاستقلال القطري) وهذه الفرق الأربعة ربما كانت أقوى فرق غرب آسيا (ويبقى المثير للاستغراب) هو وجود تلك الفرق في مجموعة آسيوية واحدة.. هل هي صدفة؟ الله أعلم.
الفريق الوحيد الذي يعاني من مشكلة تأخير اللعب ومحاولة (إضاعة الوقت) من لدى خصومه حتى وهم يلعبون على أراضيهم هو الهلال.
كلام في الصميم
) فريق الاتحاد هو أحد أهم أضلاع الكرة السعودية.. وخطوة رائعة أن يتم دعمه من أجل أن ينهض من (فضيحة) المركز الأخير في قائمة ترتيب فرق الدوري من أجل ألا يهبط إلى دوري الدرجة الأولى ولكن هذا الدعم يجب أن يتم بعيداً عن تقليل مكامن القوة في فرق وأخرى.
دياز تمت إقالته عن تدريب الاتحاد بعد (5) مباريات أشرف من خلالها على الفريق لأن الاتحاد لم يكسب نتيجة أي مباراة منها.. ومدربه الحالي (سلافن بيليتش) تعد مباراة الأحد الماضي التي خسرها من أمام الأهلي هي المباراة رقم (8) التي أشرف من خلالها على الفريق ودون أن يكسب منها الاتحاد نتيجة أي مباراة (ولكنه لم يقل).. وهذا يبرهن حقيقة أن معاناة الفريق الاتحادي سببها اللاعبون جراء تواضع امكانات أغلبهم وليست في المدربين مثلما ذكرت ذلك وأكدته بعد إقالة دياز.
بيان اتحاد القدم عن إيقاف لاعب النصر (بيتروس) مباراة واحدة فقط ليس له ما يبرره وهو بيان مضحك.. لأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها اللاعب في مباراة الشباب كانت كفيلة بإيقافه عن المشاركة مباراة واحدة ودون الحاجة إلى إصدار بيان.. وشر البلية ما يضحك.
لاعبو الاتحاد ومعهم القائمون على الفريق وحتى بعض إعلامييه ما زالوا (يهينون) تاريخ فريقهم.. (بالمناسبة) استقالة الرئيس نواف المقيرن هي شجاعة وكأن المقيرن أراد أن يقول من خلالها (قدمت كل ما أستطيع للاتحاد وبذلت كل جهودي من أجل إعادة الاتحاد ولكني لم أوفق).. وكان لا بد من إتاحة الفرصة أمام رئيس جديد يخلفني لعله ينجح ويحالفه التوفيق.
التعاون قلبها على الاتفاق من الخسارة بفارق هدفين (صفر-2) إلى الفوز بذات الفارق (4-2).. التعاون ما زال يبرهن حقيقة أنه يتطور من موسم لآخر، وأنه قادر على مزاحمة الكبار.. ويا عيني عليك (يا سكري القصيم) ما شاء الله.
في المقابل ما زال فريق الرائد تائهاً دون هوية.. وبنتائج ومستويات متدنية الذي أخشاه أن يتحول (رائد التحدي) إلى (رائد للتردي)!!.
احتجاجاتهم.. وصياحهم في الغالب على القرارات التي لا تعجبهم.. والعقوبات التي تتخذ بحق فريقهم أو ضد أي من لاعبيهم تأتي على طريقة (قابل الصياح بالصياح تسلم).. وبموجب ثقافتهم (محاولة ادعاء المظلومية).. وأن الهدف من ذلك هي محاولة (تخويف) اللجان وأصحاب القرار والحكام ولعل ذلك أيضاً يكون سبباً في تخفيف عقوبات.. وقرارات قد تصدر مستقبلاً بحق فريقهم أو أحد لاعبيه أو مسؤوليه.
وقفة ساخنة
دائماً ما يتم التأكيد على أن بعض منابر الإعلام الفضائي هي أغلب السبب في إثارة التعصب الرياضي في المملكة (وهذه حقيقة).. لكن في هذا الموسم وحتى أيضاً من خلال مواسم سابقة كان المصدر لهذا التعصب (وهذه كارثة) هم بعض رؤساء الأندية من خلال تغريداتهم المستفزة.. وأيضاً بعض لجان اتحاد القدم بفعل قراراتها غير المنطقية وعقوباتها المتباينة لمصلحة أندية وضد أخرى.
خاتمة
اللهم اغفر لعبدك شايع المسعر.. وعبدك سلطان البرقان.. اللهم ارحمهما وأكرم نزلهما وتجاوز عنهما وذنوبهما.. اللهم جازهما بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً.. واجعل الجنة مثواهم ومستقرهم وجميع موتانا وموتى المسلمين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up