رئيس التحرير : مشعل العريفي

توقعت خسارة الأهلي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

عندما أنهى الهلال مباراته أمام القادسية بالفوز (4/1)، توقعت فوز النصر على الأهلي (وهذا ما حدث) .. لأن (حافز الفوز) وقتها لدى الأول أصبح أكبر مما هو لدى الآخر، وعلى اعتبار أن النصر في حالة فوزه فإنه سيحافظ على فارق النقاط (ست نقاط) بينه وبين المتصدر الهلال، في حين أنه في حالة كان الفوز أهلاوياً فإن ضرر هذا الفوز (نقطياً) على النصر سيكون أكبر مما هو وسيخدم الأهلي في مساعي الحصول على بطولة الدوري، وفي منافسته للهلال على تحقيقها .. ومن جراء الفارق الكبير في عدد النقاط بين الفريقين.
** في أندية عديدة (الأهلي والنصر منها تحديداً) يتغنون بتاريخ فرقهم الكروية من خلال حقبة زمنية أو حقبتين لأنها شهدت تفوقها (بطولياً .. ونتائجياً) ومن أجل الإسقاط على الهلال والنيل منه .. لكنهم ينسون .. أو يجهلون .. أو يتجاهلون أن التاريخ (أغلبه هلالي) ويشهد له بالتفوق والبطولات والانتصارات على كل الأندية .. وهذا هو الفارق بينها والهلال.
** كان من الطبيعي أن تكون ردة فعل لاعبي الباطن عنيفة بعد الهدف الهلالي الثالث (3 / 2) لأن هذا الهدف جاء خلال الثواني الأخيرة من المباراة، ولأنه سُجل بعد دقائق قليلة من فرحتهم الهستيرية بهدف التعادل (2 / 2) وطرد أيضاً نجم الهلال ادواردو، ولاسيما أن الباطن (مثل أكثر الفرق) يعد حتى تعادلها مع الهلال هو بمثابة الانتصار لها، فضلاً عن أن هناك أنباء (الله أعلم بصحتها) كانت تؤكد أن لاعبي الباطن كانوا موعودين بمكافآت مجزية في حالة تعطيل فريقهم للهلال حتى ولو بالتعادل.
** بعض الذين زعموا أن الكرة (لامست) يد قوميز قبل أن يسجل الهدف الهلالي الثالث في مرمى الباطن وراحوا يستشهدون بمزاعم حارس الباطن ومدافعيه بعدم شرعية هذا الهدف .. (هؤلاء) أشعرونا وكأنهم وحدهم الذين شاهدوا المباراة .. أشعرونا أيضاً وكأن هذه المباراة لم تكن منقولة تلفزيونياً وشاهدها الملايين، وأنه لا يوجد (تقنية فار) تلك التقنية التي لا تحابي أحدا وأكدت عدم ملامسة الكرة لـ(يد) قوميز.
** (هؤلاء أيضاً) ذكروني بذاك الذي كان يزعم (من الرياض) بأن التحكيم يحابي الهلال ومن خلال مباريات لم تكن منقولة تلفزيونياً وأقيمت مثلاً في القصيم أو حائل أو أيام الثمانينيات الميلادية .. ومن أجل التحريض على الهلال والنيل منه والتشكيك في انتصاراته وبطولاته .. وشر البلية ما يضحك!!

 
 
** (تقنية فار) تسببت في إلغاء أكثر من هدف هلالي، وتأكيد صحة أهداف سكنت شباك الهلال .. كما أنها تدخلت من أجل طرد لاعب هلالي أيضاً وعلى غرار ما حدث في مباراة الهلال والقادسية يوم الثلاثاء الماضي .. لكن الأكيد أن هذه التقنية (انتصرت) للهلال داخل أرض الملعب، مثلما (انتصرت) جماهيره من خلال (التويتر) في حربها ضد مزيفي الحقائق والكذابين والمحرضين الذين يريدون النيل من مكانة فريقهم وتاريخه ويحاولون تشويه صورته وإنجازاته.
كلام في الصميم
** أحرص كثيراً على تدوين أرقام وحقائق التاريخ الكروي .. نعم (قد أخطئ) لأن الخطأ وارد في كل زمان ومكان وجل من لا يخطئ .. ولكن أن (أتعمد) الخطأ لإشباع رغبتي وميولي فهذا مستحيل بل من عاشر المستحيلات، لأن (التعمد) بمخالفة الحقائق هو (الكذب بعينه) وهذا لا يمكن أن أرضاه على نفسي ليس خوفاً من الناس، ولكن لأنني أخاف من رب الناس.
** هناك (إعلاميون .. ومشجعون) تم إيقاف حساباتهم في تويتر (بأسمائهم الحقيقية) وذلك عقاباً لهم بسبب تجاوزاتهم، فتوجهوا للتغريد من خلال حساباتهم الوهمية (بأسماء مستعارة)، ورغم ذلك استمروا في تجاوزاتهم وكذبهم وإساءاتهم؛ ظناً منهم بأن الأسماء المستعارة ستحول دون الوصول إلى أسمائهم الحقيقية وأنها ستحميهم من العقوبة.
** الحكم السابق عبد الله القحطاني ذكر أن هناك حكاماً (يقصد في السابق) كانوا يسافرون مع أعضاء شرف أندية للخارج بغرض السياحة .. هذا الذي ذكره (كشفه) القحطاني يجب أن يكون أولى خطوات عمل رئيس لجنة الحكام الجديدة خليل جلال لإبعاد أي حكم ربما أصبح أو هو من تلك الفئة التي يقصدها القحطاني، لكي لا تتكرر أخطاء لجان تحكيم سابقة من خلال الفترة المقبلة .. وكلنا ثقة في الكابتن خليل وأرجو ألا يخذل كل من ينشد الحياد .. والعدل في منافساتنا الكروية.
** نتمنى ألا يكون تنصيب الأخ خليل جلال رئيساً للجنة الحكام الجديدة هو تمهيد لوضع حكام محليين على (تقنية فار) .. وتقليص عدد مرات الاستعانة بالحكام الأجانب المؤهلين.
وقفة ساخنة
** تأكيد الكابتن ماجد عبد الله على أن هناك تضخيماً لبعض الأحداث التي تخص نادي النصر من لدى جماهيره وإعلامييه جاء على طريقة (وشهد شاهد من أهلها)، ولاسيما أنه صدر من نجم نصراوي بحجم الخلوق ماجد .. كما أن هذا التأكيد الماجدي وجد تأييداً واسعاً داخل أوساطنا الرياضية، لأن تلك هي الحقيقة التي لا تقبل الجدل ويرفض الكثير من النصراويين الاعتراف بها.
** ويبقى الأكيد (وهذه حقيقة) هو أن ما أكده ماجد عبد الله كان بمثابة الإحراج لعامة النصراويين.
** خاتمة .. اللهم احفظ (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن .. اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين إلى ما تحب وترضى وانصرهما على من عاداهما .. واحفظ لنا أمننا وبلادنا .. اللهم من أراد ببلادنا سوءاً فاشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه .. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.
 
نقلا عن "الجزيرة"

arrow up