رئيس التحرير : مشعل العريفي

يخافون من عودة النصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

) قبل بضعة مواسم ومن داخل أوساط النصر زعموا (أن هناك من يخاف من عودة فريقهم إلى سابق عهده وأمجاده، وأنه ولهذا السبب تم وضع العراقيل في طريق عودته وممن يخافونها ولكي لا تتحقق).. نعم هكذا كان بعض النصراويين يزعمون؛ مما جعل البعض من أبناء الجيل الرياضي الحالي يعتقدون ومن جراء ذلك (يعتقدون) أن النصر في أيام عزه كان هو (زعيم البطولات) وليس الهلال.
) المزاعم النصراوية الآنفة الذكر (اختفت) في المواسم الثلاثة الأخيرة بعد أن أدرك أصحابها أنها مزاعم لا تجسد الواقع، وأنها في النهاية تندرج تحت ما يسمى (الهياط)، ولأن النصر بعد عودته (أو إعادته) للبطولات في موسم 2014م (ما شفنا أحد خاف).. وأن الدليل على ذلك أنها عودة لم تدم طويلاً، وتلاشت (بعد أقل من موسمين) وبسبب هدف واحد (هدف جحفلي الشهير).
) مع العلم.. (وللتاريخ) أن النصر (حتى في أيام عزه) أيام نجومية الأسطورة ماجد عبد الله (من موسم 1397 - وحتى نهاية 1415هـ) كان قد غاب عن تحقيق بطولة الدوري لمدة (7) مواسم (من موسم 1402 - وحتى نهاية موسم 1408هـ).. كما أن النصر أيضاً وخلال ذات الفترة هو الأقل تحقيقاً للبطولات من الهلال.. حيث حقق الهلال (15) بطولة.. في حين لم يحقق النصر سوى (9) بطولات فقط.
) إذا حقق الهلال بطولة دوري الموسم المقبل فإنها ستكون (الثالثة على التوالي).. الشباب والاتحاد هما الفريقان الوحيدان اللذان سبق لهما تحقيق هذه البطولة من خلال ثلاثة مواسم متتالية.. الشباب من خلال مواسم (1411 - 1412 - 1413هـ) ، أما الاتحاد فكانت من خلال مواسم (1419 - 1420 - 1421هـ).
) الهلال كاد أن يفعلها ويحقق بطولة الدوري (ثلاث مرات متتالية)، وهنا أقصد تحديداً من خلال موسم 1407هـ بعد حصوله عليها من خلال موسمي (1405 و1406هـ) ومن جراء (الاحتجاج الصحيح) الذي قدمه وتم رفضه ضد فريق القادسية من خلال دوري موسم 1407هـ ، وبسبب إشراكه اللاعب (هاشم عيسى فلاتة) وهو الذي كان مقيداً أيضاً في كشوفات نادي الربيع آنذاك وباعتراف وتأكيد من رئيسه وقتها أحمد الحربي.. (مع العلم) أن مباراة الهلال والقادسية انتهت (صفر - صفر) وأقيمت في يوم الجمعة 15 - 6 - 1407هـ.. كما أنه تم إيقاف اللاعب (هاشم فلاتة) لمدة سنة.. وهو الأمر الذي يؤكد صحة احتجاج الهلال.
الاتحاد كسب (المقيرن)
) كان لا بد من (ثقافة جديدة) في ذاك النادي.. كان لا بد أيضاً من فكر خالٍ من الاحتقان؛ ولهذا تم الاستعانة بأسماء من خارجه لكي تديره وهذا أفضل حل لقمع مروجي الاحتقان داخل أوساطنا الرياضية.
) في الموسم المقبل وللمشاركة في مبارياته ستشمل (128) محترفا أجنبيا.. و(32) لاعبا سعوديا.. و(16) من المواليد.
) المدافع البيروفي (راموس) المحترف الجديد في النصر الـ (سي.. في) الخاص به كلاعب كشف أنه (مدافع خشن) أو أنه صاحب مشاكل واعتراضات وتصرفات حمقاء (داخل اللعب)، وذلك من واقع الكم الهائل في عدد البطاقات الملونة التي حصل عليها.
) نادي الاتحاد كسب رئيس مجلس إدارة مميزا وصاحب فكر عالٍ وجديد، وسيكون إضافة قوية لمسيرة عميد الأندية السعودية.. إنه (نواف المقيرن).
) سالفة التأشيرة) التي منعت عمر السومة من مرافقة فريق الأهلي إلى معسكره الخارجي.. هي سالفة (ما تخش العقل) هناك من قال إن السبب هو أن أجواء العلاقة بين اللاعب والإدارة الأهلاوية (مش ولا بد) وأنها متأزمة.. الأكيد أنه في القادم من الأيام ستظهر الحقيقة!!
) في إحدى الصحف الإلكترونية الشهيرة قرأت قبل أيام حوارا مع نجم سعودي قديم (مجنس) وسألوه عن الطريقة التي حصل من خلالها على الجنسية السعودية.. هذا اللاعب (جاوب) بكل أريحية وثقة وهذه رسالة لكل من (يزعل) ويزبد ويرعد عندما يقال إن هذا اللاعب أو ذاك (مجنس).
) الكارثة.. أن هناك من إذا قلت له إن هذا اللاعب وذاك (مجنس) يُشعرك وكأنك ارتكبت معصية.. أو إثماً عظيماً (ويخالف تعاليم الدين).
أقدمية التأسيس (لا تفيد)
) التباهي.. والافتخار بأقدمية تأسيس هذا النادي أو ذاك من لدى محبيه لا اعتراض عليه وهو حق مشروع.. ولكن أي نادٍ لا يقاس بأقدمية التأسيس وإنما بعدد إنجازاته ووفرة بطولات وبما يقدمه من نجوم لمنتخباتنا الوطنية.
) ما الذي يفيد عندما يكون ناديك هو الأول تأسيساً.. في حين أن بطولاته (على صعيد كرة القدم بالذات) قليلة، وربما لا تعد حتى على أصابع اليد الواحدة.. بالتأكيد لن يفيده بشيء.
) أخيراً.. إذا أردت أن (تُعطل) أي مجتمع، أرفع (صوت) المتشائمين فيه.. احذروا التشاؤم لأنه (فن) شيطاني.
خاتمة:
اللهم عجِّل بنصر جنودنا وقوات التحالف في الحد الجنوبي على الحوثي اللعين وأعوانه.. اللهم اجعل هذا البلد آمناً وسائر بلاد المسلمين ووفق قادته وحكومته.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولعامة المسلمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up