رئيس التحرير : مشعل العريفي

صدام حسين يورط شاعرا عراقيا.. وأمر بالقبض عليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار جنوب العراق، يوم أمس الثلاثاء أن امراً قضائيا صدر بحق شاعر شعبي يدعى صلاح الحرباوي، "ترحم" على أيام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، في إحدى المناسبات الشعرية، في قضاء سوق الشيوخ في جنوب مدينة الناصرية، وفقاً لـ"العربية نت".
أمر إعتقال وأكد المصدر الأمني أن أمر الاعتقال جاء بعد أن قام بمدح الرئيس الأسبق صدام حسين عبر قصيدة استهلها قائلاً:" يابو عداي أكرهك بس أحبك حيل چي تطب عالعايل لداره "، مقارنا بين الوضع العراقي السابق والحالي.
حالة الفقر والفساد وأشار مقربون من الشاعر الحرباوي إن القصيدة تعطي دلالة على حالة الفقر والفساد التي تغرق فيها البلاد، وسط تسلط الأحزاب الموالية لأيران في العراق .
مهرجان تأبيني شعري وزيارة ترامب للعراق وأوضح المواطن العراقي حسين العتابي، أن القصة بدأت أثناء مهرجان تأبيني شعري، حين خرج الشاعر مفتتحاً قصيدته بموضوع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب المفاجئة للعراق، وعدم اعلام الحكومة العراقية والأحزاب مسبقاً بالزيارة، مقارناً بين الوضع الحالي والوضع في عهد صدام، فقامت مؤسسة شهداء ذي قار، برفع دعوى قضائية ضد الحرباوي، وفق المادة 210من القانون العراقي، التي تمنع تمجيد حزب البعث المحظور في العراق.
مقارنة العراق في حكم صدام والحكم الحالي بينما ذكر أشخاص مقربون من الشاعر الحرباوي، أن الأخير لم يقصد التمجيد والترحم على صدام حسين، إنما المقارنة بين وضعين عاشهما العراقييون .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up