رئيس التحرير : مشعل العريفي

صلاة الغائب في نيجيريا على الداعية السعودي " عبد الرحمن العوين"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: توفي الشيخ عبد الرحمن بن رشيد بن عوين، صباح اليوم الأربعاء، وصلى عليه جموع المشيعيين صلاة الجنازة في جامع الجوهرة البابطين بالرياض، وقبر في مقبرة الشمال.
وفي ذات السياق، أقيمت صلاة الغائب على الشيخ عبدالرحمن بن رشيد بن عوين في مدرسة الدعوة الإسلامية إبادن نيجيريا، فيا نعاه المركز النيجيري للبحوث العربية.
وقال المركز، في بيان له: إنه "ينعى الشيخ عبد الرحمن بن رشيد العوين ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى وأن يتجاوز عنه مما نسأله سبحانه أن يلهمنا وأهله الصبر والسلوان انا لله وأنا اليه راجعون".
ويعتبر الشيخ عبد الرحمن العوين واحدًا من الأعمدة الرئيسة التي أسست القواعد والأطر العامة للسياسة السعودية في المجال الديني في نيجيريا منذ مطلع السبعينات القرن الماضي وهو أول ملحق ديني للسفارة السعودية في لاغوس.
كما يعتبر "العوين" أول من فتح القنوات ومسارات الاتصال والتواصل الرسمي المباشر بين المؤسسات الدينية في السعودية وعلماء نيجيريا شمالًا وجنوبًا.
وكان للفقيد دور رائد وجوهري في وصل العديد من العلماء والمفكرين في نيجيريا والدول المجاورة بسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمة الله عليه بالرئاسة العامة لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد.

arrow up