رئيس التحرير : مشعل العريفي

صورة مسربة تكشف "أين وصلت العلاقات الدافئة بين قطر وإسرائيل؟" .. وهكذا علق النشطاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تسببت الصورة التي جمعت بين الحاخام أفراهام مويال، ووزير خارجية قطر، موجة من الاستياء والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت محاولات التطبيع المستمرة لقطر مع إسرائيل وتقديم الخدمات المجانية للحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية.
تغريدة ساخرة وبشكل ساخر، نشر المستشار السياسي السابق لرئيس مجلس الأمة الكويتي، المحامي سعود مطل السبيعي، تغريدة عبر حسابه في “توتير”، ظهر فيها وزير الخارجية القطري مع الحاخام اليهودي أفراهام مويال في منزل الوزير القطري بالعاصمة الدوحة. وعلق السبيعي، قائلا: "أبو طبيع مايخلي طبعه، وزير خارجية قطر يستضيف الحاخام اليهودي أفراهام مويال بمنزله في الدوحة …. وسلمولي عالتطبيع يابتوع التطبيع ..!!".
وضحت الصورة الآن وتفاعل النشطاء مع الصورة التي سربها الإعلام الإسرائيلي، حيث كتب الناشط محمد المري: "هل وضحت الصورة الآن للشعوب الخليجية والعربية؟.. هل عرفتوا من هو الصديق المرتمي بالحضن الإسرائيلي؟.. هذا وزير خارجية قطر والحاخام المعروف بكرهه للعرب أفراهام مويال".
ضغوط قطر وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة، كشفت عن ضغوطٍ مارستها قطر لإقناع إسرائيل بخطتها لإبرام اتفاق تهدئة مع الفصائل الفلسطينية، عبر رسائل مكتوبة واتصالات سرية بهدف التواصل مع نتنياهو وإقناعه، مستخدمة من خلال وسيطين مقربين من وزير خارجية قطر، وهما رجل الأعمال اليهودي الفرنسي فيليب سولومون، والحاخام اليهودي أفراهام مويال، إلا أن مستشاري نتنياهو رفضوا لقاءهما.

arrow up