رئيس التحرير : مشعل العريفي

طالب الصلح دون جدوى.. الحكم ضد الداعية " عائض القرني" بدفع غرامة 120 ألف ريال بتهمة السطو على كتاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال موقع العربية أن القضاء المختص حسم حكم دعوى مقامة على الداعية والواعظ "عائض القرني " بتهمة السطو على كتاب الدكتور عبد الرحمن باشا "صور من حياة الصحابة"، وذلك بإلزام الداعية القرني بدفع غرامة 30 ألف ريال للورثة و120 ألف لشركة دار الأدب الإسلامي .
ووفقًا لـ "العربية" فإن الداعية القرني قدم قراءة حرفية من كتاب الدكتور عبد الرحمن باشا خلال تقديمه برنامج باسم "هذه حياتهم" وتكلم فيه عن مجموعة من صحابة الرسول، وألزم الحكم الداعية القرني بدفع الغرامة بسبب انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية، وإلزام الإذاعة التي بثت البرنامج بإيقاف إعادة حلقات البرنامج، وأيضا إلزام المدعى عليه بدفع تعويض وقدره 120 ألف ريال سعودي لشركة دار الأدب الإسلامي وأوضح المحامي عبدالرحمن اللاحم، أن الورثة تقدموا بدعوى ضد الشيخ القرني وذلك لسطوه على جزء من كتاب والدهم وتقديمه باسمه في برنامج إذاعي.
وأضاف المحامي قائلا: أن القرني قام بقراءة من كتاب موكله نصا دون زيادة أو نقصان، وهو لم يعتقد أن في هذا تجاوز لقانون الحماية الفكرية، واعتبر أن الموضوع حقا متاحا للجميع. وتابع: بعد تقديم الدعوى أمام لجنة الحماية الفكرية، استمرت القضية قرابة 5 سنوات من عام 1434هـ، وكان خلالها يطلب محاولات للصلح دون جدوى، وتم بعدها رفع الدعو قضائيا وحصلنا على الحكم أعلاه، وسوف نستأنفه لاعتراضنا على الحكم لأننا نعتبره مخففا.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up