رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيب بريطاني يكشف عن أفضل "سلوك غذائي" من أجل التمتع بعمر أطول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشف الطبيب البريطاني "تيم ليبينز" أن بإمكان الإنسان إطالة عمره الافتراضي عن طريق إجراء بعض التعديلات البسيطة على نظامه الغذائي، مؤكداً أن التخلص من الوزن الزائد أو "السمنة" أحد أهم المبادئ الأساسية لقيادة نمط حياة صحي.
ونصح "ليبنز" بالتوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع بنسبة 80% موضحاً أن الأمعاء تستغرق 20 دقيقة حتى تخبر العقل بامتلائها. وأضاف أن التحكم في كمية الأكل واستخدام أطباق أصغر حجماً وتناول الطعام ببطء أكثر يجعل الشخص يشبع بكميات أقل.
وأوصى بإزالة السكر من النظام الغذائي لأنه أكبر "القتلة الصامتين" مشيراً إلى أن الأمر سيستغرق أسبوعين حتى يعتاد الفم على ذلك، أما عن الملح فقال أنه لا يجب أن يتناول الشخص البالغ أكثر من ملعقة صغيرة من الملح يوميًا (6 جم).
وأضاف ليبنز: ينصح بأن يشمل طبق الطعام  على ألوان كثيرة حتى يحتوي على نسبة عالية من الخضروات الصحية، ولفت إلى أن الدهون الجيدة مثل "المكسرات والأسماك الزيتية والزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو" مفيدة أيضا لنظام غذائي صحي.
وفي الختام نصح الطبيب بالانتباه إلى كمية السوائل التي نتناولها مشيراً إلى أنه يتطلب للحفاظ على رطوبة جيدة للجسم يجب شرب لترين من السوائل يوميًا. أما عن الشاي والقهوة فنصح بتناول الشاي الأخضر الذي له خصائص مضادة للأكسدة. وألا تزيد كمية القهوة عن أربعة فناجين يومياً .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up