رئيس التحرير : مشعل العريفي

عالمة الرياضيات مناهل ثابت تحصل على الجنسية السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حصلت عالمة الرياضيات اليمنية الدكتورة مناهل ثابت على الجنسية السعودية وفقا لما أعلنته اليوم الخميس عبر حسابها في تويتر.
وقالت د. مناهل في تغريدة كتبتها تعليقاً على منحها الجنسية : " يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو سيدي ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهما الله لمنحي الجنسية السعودية" .
وتابعت : " من هنا أقف سمعاً وطاعة لمسيرة راسخة وعطاء ممتد لوطن يملؤنا فخر وعزة وانتماء" .
من هي مناهل ثابت؟
ومناهل عبد الرحمن ثابت من مواليد 1981 وهي عالمة رياضيات واقتصاد واستشارية مالية من أصل يمني تنحدر من محافظة تعز، وهي المالك والرئيس لشركة النصائح الذكية للاستشارات في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2007، وتخرجت من الدراسة الثانوية بعمر 15 سنة وسافرت إلى الولايات المتحدة لإكمال الدراسة الجامعية فحصلت على شهادة بكالوريوس في علم الاقتصاد من الجامعة الأميركية.
وتعتبر أصغر امرأة في العالم حائزة على شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، وذلك في سن الخامسة والعشرين، ولقد اختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مؤسسة "ايكو الدولي للفنون" وهي مؤسسة تابعة للأمير ألبرت الثاني أمير إمارة موناكو. وهي الحائزة على لقب ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال. ومناهل حاصلة على أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.

arrow up