رئيس التحرير : مشعل العريفي

عالم إسرائيلي يكشف عن دواء يشفي مرضى كورونا في أيام قليلة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : يجري خبير إسرائيلي في الأمراض الاستوائية تجارب على عقار مضاد للطفيليات شائع الاستخدام في دول العالم الثالث. - وفقا لـ"الحرة"-
تقليص مدة العدوى ويقول البروفيسور إلي شوارتز، مدير مركز طب السفر والأمراض الاستوائية في مركز شيبا الطبي تل هاشومير إن العقار قد يساعد على تقليص مدة العدوى لدى من يصابون بفيروس كورونا ما يسمح لهم بالعودة إلى نشاطاتهم اليومية في غضون أيام قليلة فقط. بحسب صحيفة جيروزاليم بوست.
تجربة سريرية وأفادت الصحيفة بأن شوارتز أطلق في الآونة الأخيرة تجربة سريرية على عقار إيفرماكتين المستخدم ضد الطفيليات والذي تبين أنه يحارب الفيروسات أيضا، ويعتقد أنه قد يساعد في علاج مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.
مغادرة العزل بعد أيام قليلة وصرح شوارتز للصحيفة بأن العقار يخضع لتجارب الآن على أشخاص يعانون من حالات خفيفة إلى معتدلة لمرض كورونا، لمعرفة إن كان تناوله يؤدي إلى تقليص فترة تكاثر الفيروس داخل الجسم المضيف وإطلاقه في البيئة، ما يسمح لنتائج اختبار كشف كوفيد-19 بأن تكون سلبية لدى هؤلاء ومغادرتهم العزل بعد أيام قليلة فقط.
وحتى الآن، تقدم للمشاركة في الدراسة العشوائية 26 شخصا، ويسعى شوارتز إلى تجنيد 74 آخرين، ويأمل شوارتز وفريقه رؤية خلو من العدوى لدى المشاركين في الدراسة، في غضون ستة أيام من التدخل. .

arrow up