رئيس التحرير : مشعل العريفي
 عبد العزيز الدغيثر
عبد العزيز الدغيثر

لاخوف على العالمي إلا من إدارته

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

(بصراحة)... أكد لقاء النصر والقادسية الدوري في الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ألا خوف على العالمي ومنظومته وأدائه واستراتيجية مدربه حتى وهو يفتقد لأكثر من خمسة عشر لاعبا دفعة واحدة إضافة إلى مدربه المميز فيتوريا حيث دخل النزال بفريق مختلف وبدون لاعبيه الأجانب ما عدا الحارس وحقق نتيجة إيجابية وبفوز مستحق بهدفين نظيفين كانت قابلة للزيادة لو وفق بعض اللاعبين في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم ليبرهن ويؤكد العالمي أنه يملك من العناصر الوطنية المميزة ما يجعله متميزا لأنه يمتلك فريقين قويين في وقت واحد مكذباً مقولة إن فريق النصر بدون لاعبين مميزين من العنصر المحلي واعتماده بعد الله على العنصر الأجنبي.
قدم فريق النصر مستوى متميزا ونتيجة رائعة رغم الغيابات الكثيرة والمهمة، وكان قبل ذلك اللقاء قد تميز ولعب مباراة نموذجية مع فريق الشباب الذي خسره النصر بعد أخطاء تحكيمية من الصعب قبولها أو تبريرها، ولكن لنتوقف عند الغيابات الكثيرة والمقلقة ومسبباتها إذا ما استثنينا مصابي فايروس كورونا نجد أن أكثر من نصف الغيابات ناتج عن إصابات عضلية مما يؤكد ما سبق أن طرحته وأشرت إليه أن الجهاز الطبي المرافق للفريق أقل مستوى وأداء من الإصابات وما يتعرض له نجوم الفريق من كدمات وإصابات عادية، ولكن ما يؤسف له أن تفرِّط الإدارة وجهازها المشرف على الفريق بطاقم طبي متميز ومتفاعل معه اللاعبون وصاحب خبرة ومقدرة على جميع إصابات الملاعب، وتحضر الإدارة نفسها من هو أقل إمكانات ومقدرة على مواكبة أي إصابة لأي لاعب.
ما يؤسف له أن السبب في التغيير للكادر الطبي ارتفاع سعر التكلفة، وهذا أمر غير مقبول من إدارة ضخت عشرات الملايين إن لم تكن مئات في استقطاب لاعبين محليين وأجانب على حدٍ سواء ومن الطبيعي أن تكون النتائج سلبية ويخسر الفريق الكثير من المكتسبات ويسجل أسوأ بداية في الدوري طوال تاريخه بسبب إدارة لم تحسب لعواقب بعض القرارات التي كانت ولا زالت تحتاج إلى رجال خبرة ومعرفة بالمجال الرياضي وخاصة دهاليز وأسرار كرة القدم التي لا يعرفها إلا من عاشرها طويلاً وأفنى عمره بين ملاعبها وميادينها.
نقاط للتأمل
- أثبت مدرب النصر العالمي فيتوريا أنه مدرب نادر الوجود ويستحق كل الثناء، فقد استطاع أن يتأهل الموسم الماضي آسيوياً من المجموعات بلاعبي الاحتياط ويكرر السيناريو هذا الموسم ويدخل غمار الدوري أقوى بغيابات غير مسبوقة ويأتي بعض الجهلة ويطالبون باستبداله فعلاً نوع من الجنون.
-أستغرب عدم قيام إدارة الهلال بطلب حكام أجانب للقاء الدوري مع فريق النصر رغم أن المباراة على ملعب الهلال فهل يعود ذلك إلى الأمور المالية المكلفة أم أن إدارة سعد بن نافل قد اقتنعت في أداء الحكم المحلي الذي طالما وجهت له إدارة الهلال نقدها على إدارة بعض المباريات.
- يجب محاسبة كل من تجاوز الخطوط الحمراء بتغريدة أو حديث، وتطاول على أي إنسان مواطن سواء كان لاعباً أو غيره فماذا يعني لك الشكل واللون والأصل فكلنا أبناء وطن واحد وتحت مظلة واحدة ولله الحمد والمنة.
خاتمة
نطيح من عثرات الأيام ونقوم
وتزيدنا الطيحة شموخ وكرامة
نواجه الدنيا بصملات وعزوم
ولا هزنا هرج الردي والهلامة
(وعلى الوعد والعهد معكم أحبتي جميعًا عندما أتشرف بلقائكم كل يوم جمعة عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up