رئيس التحرير : مشعل العريفي

عبر تعميم جديد .. أردوغان ينافس أتاتورك بقرار "غير مسبوق"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – وكالات : أصدرت الحكومة التركية، الثلاثاء، أمرا رسميا يقضي بضرورة تعليق صورة الرئيس رجب طيب أردوغان في مداخل المؤسسات الحكومية، في سابقة هي الأولى من نوعها لرئيس تركي. ووفقا للتعميم، يجب على المسؤولين في الدوائر الرسمية الحكومية تعليق صور ملونة للرئيس بأبعاد 50×70 سنتيمتر في مداخل المباني التي تنتشر بداخلها صور مصطفى كمال أتاتورك، باعتباره الرئيس الأول للجمهورية وقائد الحركة الوطنية التركية.
وقالت صحيفة "زمان" التركية إن وزارة الداخلية أصدرت تعميما إلى جميع المؤسسات التابعة لها، بتاريخ 31 يوليو الماضي، من المديرية العامة للمدن التابعة لوزارة الداخلية وبتوقيع وزير الداخلية سليمان صويلو، ويحتوي أمرا بتعليق صورة أردوغان على مداخل مقار الولايات ومديريات الأمن ومراكز الشرطة.
وأضافت الصحيفة أن التعميم أُرسل إلى كل من الوحدات المركزية التابعة للوزارة والقيادة العامة للدرك والمديرية العامة للأمن، وقيادة أمن السواحل والمديرية العامة لإدارة الهجرة ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، وولايات 81 مدينة.
وأوضح أن القرار لا يختص فقط بوزارة الداخلية والوحدات التابعة لها، بل يسري على جميع الدوائر الرسمية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس الحكومية.
وأشارت صحيفة "زمان" إلى إصرار الرئيس السابق للبرلمان إسماعيل كهرمان على ضرورة تعليق صور أردوغان في جميع المؤسسات الرسمية، بصفته رئيس الدولة التركية.

arrow up