رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ميساء المغربي" تُحذر النساء من مرض معين كانت مصابة به !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: دعت الفنانة ميساء مغربي السيدات إلى أهمية مراجعة الأطباء المختصين لاستبعاد الإصابة بمرض بطانة الرحم المهاجرة وتشخيص المرض في حال وجوده في مراحل مبكرة لتجنب المضاعفات المحتملة في حال تأخر العلاج.
يأتي ذلك في إطار المبادرات التوعوية التي تتبناها وتتعاون عليها كل من الفنانة ميساء مغربي ومستشفى دانة الإمارات في أبوظبي وجمعية الإمارات لانتباذ بطانة الرحم.
وفي كلمة تشجيعية ملهمة عن تجربتها الشخصية ألقتها خلال زيارتها لمستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال بمدينة بوابة أبوظبي قالت :”أن هناك بعض الأمراض التي لا يتم الالتفات لها بشكل جيد سواء من قبل المرضى الذين يعانون منها أو الكادر الطبي، ويتم اكتشافها بعد استفحالها على الرغم من المعاناة من المرض وأعراضه لعدة سنوات ما يعقد المشكلة بحدوث مضاعفات تترك آثاراَ مؤلمة، وإن تجنب هذه المضاعفات يكمن في الكشف الدوري واطلاع الكادر الطبي على التاريخ المرضي وطبيعة الأعراض التي تعاني منها السيدة وزيارة الطبيب المختص ما يساعد في الوصول الى التشخيص الدقيق في الوقت المناسب، موضحة أن مرض بطانة الرحم المهاجرة معروف بأنه أحد الأمراض المزمنة والتي يتم تشخيصها بشكل متأخرعند نسبة كبيرة من النساء اللائي يعانين من هذا المرض”.
وأشارت إلى أن الأطباء المختصين ذكروا أنه وفق الدراسات العالمية فإن واحدة من بين 10 سيدات يعانين من مرض بطانة الرحم المهاجرة، وهذه النسبة تدفعنا بالذات ممن يعانين من آلام شديدة شهرياً الى مراجعة الطبيبة المختصة وقراءة المزيد عن هذا المرض باعتبار أنه مرض مزمن ، بحسب موقع أنا زهرة.
وفي احدى اللقاءات الاعلامية ذكرت ميساء أنها كانت مصابة بمرض بطانة الرحم المهاجرة وهو الأمر الذي أدى الى اجهاضها لمرات عديدة، ولكنها قد تشافت منه وهي تتمنى أن ترزق بطفل، بعد زواجها “.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up