رئيس التحرير : مشعل العريفي

عدد قياسي من النساء في الكونجرس الأمريكي 2021

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشفت شبكة "ABC News" الأمريكية، عن أن الكونجرس الأمريكي الجديد في 2021، سيشهد عددًا قياسيًّا من النساء يتجاوز العدد السابق، مشيرة إلى أنه سيضم 144 امرأة، بدلا من 127 امرأة في عام 2019م.
وأوردت الشبكة الأمريكية، عن مركز المرأة "CAWP"، أن الكونجرس الجديد سيضم 106 نساء من الحزب الديمقراطي، تعادل الرقم القياسي المسجل في عام 2019، إضافة إلى 38 امرأة جمهورية، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 30 امرأة، والذي جرى تسجيله في عام 2006م.
52 امرأة "ملونة البشرة" وقال المركز الأمريكي: إن من بين المشرعين، هناك 52 امرأة "ملونة البشرة"، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 48، المُسجل في عام 2019، مشيرًا إلى أن العديد من النساء "ذوات البشرة الملونة" في المؤتمر 117 صانعات التاريخ في حد ذاتها، ومنهن النائبة كوري بوش، الديمقراطية، وأول امرأة "سوداء في الكونجرس.
أول امرأة "سوداء" في الكونجرس وأفادت الشبكة، بأن النائبة مارلين ستريكلاند دخلت التاريخ كأول امرأة "سوداء" في الكونجرس من ولاية واشنطن وأول امرأة أمريكية كورية تنتخب، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتغير عدد النساء في الكونجرس بسبب النتائج المعلقة في بعض السباقات.
ولفتت الشبكة إلى النساء "السود"، نسبتهم 4.9٪ فقط من جميع أعضاء الكونجرس، رغم أنهم يمثلن ما يقرب من 8٪ من سكان الولايات المتحدة.

arrow up