رئيس التحرير : مشعل العريفي

"عسيري" يكشف عن خطين متوازين تعمل عليهما قوات التحالف.. ويوضح خطورة ميناء الحديدة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وصف مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري قوات التحالف العربي بأنها تعمل على خطين بالتوازي منذ بدء عملياتها في اليمن، وتعمل من خلال الخط الأول على تنفيذ العمليات العسكرية وتقليل قدرات الميليشيات في السيطرة، أما الثاني فيعمل على بناء المؤسسة العسكرية منذ اليوم الأول.
وأوضح "عسيري" الذي كان يتحدث خلال ندوة في باريس أن التحالف لن يسمح أن تصبح ميليشيات الحوثي في اليمن كميليشيات حزب الله في لبنان، مشيرًا إلى إن العمليات العسكرية في اليمن تتم بشكل حذر لحماية المدنيين، ومؤكدًا على أن "الميليشيات الحوثية في اليمن وضعت مراكز القيادة والسيطرة بين المدنيين".
وأشار إلى أن السرعة في تنفيذ الخطط العسكرية داخل اليمن قد تتسبب في خسائر، موضحًا أن حصار الميليشيات يؤدي لنتائج فعالة، وأكد "عسيري" على أن التحالف تعاون مع القوات اليمنية للعمل على هزيمة القاعدة، مشيرًا إلى أن الشرعية تمكنت من تحقيق تقدم في اليمن.
كما أوضح أن التحالف العربي "يسعى لحل سياسي شامل يرضي الجميع" معتبرًا أن الحل في اليمن يجب أن يشمل تطبيق القرارات الدولية وإرادة اليمنيين، وقال إن الشرعية في اليمن تعمل على تدريب الشباب على أعمال الأمن ومحاربة الإرهاب، مضيفًا أن التحالف لا يستخدم قنابل السقوط الحر لخطورتها على المدنيين، كما أوضح أن العمليات العسكرية في اليمن تجري في مناطق خطرة بسبب كثافتها السكانية.
وأوضح عسيري أن التحالف ينفذ حظرًا بحريًا وليس حصارًا، وقال إن قوات التحالف منحت أكثر من 6 آلاف تصريح لجهات دولية للعمل داخل اليمن، وأضاف هناك منظمات تطلق تقارير عن اليمن وهي غير متواجدة هناك.
وقال إن ميناء الحديدة تحول لقاعدة لاستهداف حركة الملاحة في باب المندب، مضيفًا: ميناء الحديدة مهم، لأنه يوفر المال والسلاح والتواصل للميليشيات، ولكن الميناء، أصبح مصدر تسريب السلاح للداخل اليمني بديلًا عن المساعدات وفقًا لحديثه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up