رئيس التحرير : مشعل العريفي

عشرات القتلى والجرحى بتفجير القصر العدلي في دمشق-فيديو وصور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-أ ف ب:قُتل 25 شخصاً وأصيب العشرات، الأربعاء 15 مارس/آذار، إثر تفجير انتحاري استهدف القصر العدلي القديم، وسط العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.
وذكر التلفزيون الرسمي في شريط عاجل، أن "إرهابيا فجر نفسه بحرم القصر العدلي القديم في دمشق، ووقع شهداء وجرحى".
وفرضت القوات الأمنية طوقاً أمنياً حول القصر العدلي القريب من سوق الحميدية، وقطعت كافة الطرقات المؤدية إليها في وقت هرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان.
ونقل التلفزيون الرسمي عن المحامي الأول في دمشق قوله إن "الإرهابي استهدف المواطنين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام".
وأضاف "حاول الانتحاري الدخول إلى القصر العدلي، ولدى محاولة عناصر الشرطة منعه ألقى نفسه إلى الداخل وفجر نفسه".
وقالت محامية كانت موجودة في القصر أثناء حدوث التفجير "أُصبنا بهلع شديد، كان صوت الانفجار عالياً في البهو، وهرعنا للاحتماء في المكتبة في الطابق العلوي". وأضافت "كان المشهد دامياً".
ويضم القصر العدلي المحكمة الشرعية والمحكمة الجزائية، فيما نقلت المحكمة المدنية والاستئناف والنقض إلى القصر العدلي في منطقة المزة.
وهذا الانفجار هو الثاني الذي يستهدف العاصمة السورية خلال أيام معدودة، إذ قتل يوم السبت 74 شخصاً، غالبيتهم من الزوار الشيعة العراقيين، في تفجيرين استهدفا أحد أحياء دمشق القديمة، وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقاً وفصائل أخرى جهادية متحالفة معها).
وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة التي شهدتها غالبية المدن السورية الكبرى الأخرى، استهدفت العاصمة دمشق ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بتفجيرات دامية عدة أودت بحياة العشرات.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up