رئيس التحرير : مشعل العريفي

علماء يكشفون عن 5 عوامل تزيد من خطر الوفاة بفيروس كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يقول العلماء إن هناك بعض العوامل الرئيسية التي يشترك فيها الأشخاص الذين يموتون بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19" . وحسب صحيفة "ذذي صن" كشف باحثون أجروا دراسة حديثة، عن سلسلة من العوامل التي يتشاركها غالبية هؤلاء المرضى. وهذه هي العوامل الرئيسية:
1. الجنس وفقا للخبراء، يبدو أن فيروس كورونا يمثل تهديدا خاصا للرجال، ويعتقد بعض الخبراء أن هرمون الإستروجين، هرمون الجنس الأنثوي، قد يلعب أيضا دورا في حماية النساء. كما إن الرجال قد يكون لديهم "شعور زائف بالأمان" بشأن فيروس كورونا إضافة لتدخين الرجال وعدم حرصهم على غسل اليدين مثل النساء.
2. العمر يقول الخبراء إن فيروس كورونا يمكن أن يصيب أي شخص في أي عمر. ومع ذلك، فإن كبار السن، الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما، هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض خطير، مع اكتشاف العلماء أن أولئك الذين ماتوا بسبب "كوفيد-19" كان متوسط ​​أعمارهم 65.8 عاما.
3. الظروف الأساسية أولئك الذين ماتوا من "كوفيد-19" في الدراسة، يعانون في الغالب من حالات مزمنة كامنة، مثل مشاكل القلب أو مرض السكري. وبعض الحالات المزمنة التي يقال إنها تزيد من المخاطر بين المرضى، هي الربو والسرطان والتليف الكيسي ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والسكري وارتفاع ضغط الدم وفيروس نقص المناعة البشرية.
4. الوزن يقع الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن بشكل خطير في فئة المخاطر العالية للإصابة بفيروس كورونا. ويؤدي الوزن الزائد على الحجاب الحاجز للأشخاص البدينين إلى الضغط على الرئتين ويجعل التنفس أكثر صعوبة، ما يحرمهم من الأكسجين.
5. انخفاض خلايا الدم البيضاء وجد فريق البحث أن 81.2% من الذين ماتوا بسبب "كوفيد-19" في الدراسة "لديهم عدد قليل جدا من الحمضات عند دخولهم المستشفى". والحمضات هي نوع من خلايا الدم البيضاء، وهي خلايا مناعية متخصصة تساعد في مكافحة العدوى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up