رئيس التحرير : مشعل العريفي

"على بعد خطوة من الحرب"... روسيا تحشد 80 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا -صور وفيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أكد قادة دفاع المملكة المتحدة انتشار سلاح الجو الملكي البريطاني في رومانيا لمراقبة الأجواء حول البحر الأسود.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تأتي هذه العمليات من سلاح الجو الملكي البريطاني في وقت تتصاعد فيه المخاوف من اندلاع صراع بين روسيا وأوكرانيا.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، إنه لا يزال ينتظر بعد أن طلب إجراء محادثات مع بوتين قبل نحو ثلاثة أسابيع عقب مقتل أربعة من جنوده في هجوم بقذائف المورتر الروسية. وقال المتحدث باسمه: 'نتمنى بشدة ألا يكون هذا رفضًا للحوار'.
وفقًا للحكومة الأوكرانية ، أرسلت روسيا 41 ألف جندي إلى الحدود في شرق أوكرانيا و 42 ألفًا إلى شبه جزيرة القرم ، وهذه الأعداد "تستمر في النمو".
وبينما حاول الكرملين الادعاء بأنه تمرين وليس تهديدًا ، وحذر التلفزيون الرسمي الروسي أمس من أن موسكو "على بعد خطوة واحدة من الحرب".
وقتل أكثر من 14 ألف شخص منذ أن ضمت روسيا شرق أوكرانيا في 2014 وفشلت جهود التفاوض على تسوية سلمية.
يخشى خبراء أمنيون من أن روسيا قد تعيد احتلال شرق أوكرانيا بحجة حماية الناطقين باللغة الروسية هناك. وعبر الناتو عن قلقه بشأن حشد القوات الروسية.
ومن المتوقع أيضًا إرسال ما يصل إلى 100 جندي مشاة بريطاني إلى أوكرانيا للمشاركة في تدريبات مشتركة مع جنودها هذا الصيف.
وشوهد في الصور الرئيس الأوكراني يزور قواته على خط المواجهة ضد الغزو الروسي المخيف بعد أن نشر بوتين أكثر من 80 ألف جندي عبر الحدود - وحذر التلفزيون المدعوم من الكرملين من أن الأمة على بعد خطوة واحدة من الحرب.












آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up